مواطنون: قطع الانترنت هدفه إخفاء  المجازر  بحق المتظاهرين

مواطنون: قطع الانترنت هدفه إخفاء المجازر بحق المتظاهرين

بغداد/ المدى

صوت مجلس النواب ـ من حيث المبدأ ـ على الغاء مجالس المحافظات.

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي: على اللجنة القانونية ولجنة الاقاليم المضي بإجراءات الغاء مجالس المحافظات عبر تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، أو تقديم طلب من قبل ثلث اعضاء مجلس النواب لالغاء مجالس المحافظات كل محافظة على حدة بناء على احدى الاسباب اما ارتكاب المجلس اخطاء دستورية جسيمة، او فقدان ثلث اعضاء مجلس المحافظة شروط العضوية.

واضاف: على اللجنتين اكمال تعديل القانون خلال جلسات الاسبوع المقبل.

كما صوت مجلس النواب على الحزمة الاولى من الاصلاحات، لكن المواطنين مازالوا يتساءلون عن سبب قطع خدمة الانترنت في عموم العراق.

وخفت حدة التظاهرات في بغداد وبقية المحافظات منذ يومين الا ان السلطات تتعمد قطع الانترنت، باستثناء اطلاق للشبكة بصورة جزئية لساعات معدودة فقط.

مساء الاثنين فتحت السلطات شبكة الانترنت وسرعان ما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو تثبت اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ونقلت ايضا صورا لقتلى سقطوا خلال الاحتجاجات الماضية.

وقال مواطنون ان القطع المتعمد للانترنت حتى بعد انتهاء التظاهرات يدل على ان السلطة تخشى من افتضاح "المجازر" التي الحقتها بالمتظاهرين السلميين.

وكانت منظمات معنية بحقوق الإنسان دانت قطع شبكة الانترنت لأنه حق طبيعي من حقوق المواطن كفلته الدساتير، كما أنه يتسبب بخسائر مالية للمهن التي ترتبط بشبكة الانترنت بشكل كامل.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top