رقم أسطوري ينتظر رونالدو أمام أوكرانيا

رقم أسطوري ينتظر رونالدو أمام أوكرانيا

 بغداد / المدى

يواصل قائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو مطاردته للأرقام القياسية حيث يحل منتخب بلاده ضيفاً ثقيلاً على مضيفه منتخب أوكرانيا

في الساعة العاشرة إلا ربع مساء غد الاثنين على ملعب مجمع أولمبيبسكي الوطني الرياضي في العاصمة كييف ضمن ضمن التصفيات الاوروبية لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة ليورو 2020 .

ويسعى رونالدو الى تسجيل هدفه رقم 700 على ملاعب كرة القدم حيث لايفصله عن تحقيق هذا الانجاز الفريد سوى هدف واحد فقط ويمتلك في سجله 699هدفاً في مسيرته المميزة على ملاعب الساحرة المستديرة ويطمح لدخول فريق 700 هدف التاريخي الذي يسبقه 5 لاعبين فقط .

ويتربع الأسطورة التشيكي جوزيف بيكان على رئاسة هذه القائمة حيث نجح في تسجيل 805 أهداف خلال مسيرته في عالم كرة القدم متفوقا على النجم البرازيلي روماريو الذي أحرز 772 هدفاً يليه في المركز الثالث زميله الاسطورة بيليه الذي سجل 767 هدفاً فيما كان المركز الرابع من نصيب المجري بوشكاش برصيد 746 هدفاً وحل المهاجم الالماني مولر في المركز الخامس برصيد 735 هدفاً . 

الجدير بالذكر ان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدفه 699 في مرمى منتخب لكسمبورغ لكرة القدم في المباراة التي فاز فيها منتخبه بثلاثية بيضاء في العاصمة البرتغالية لشبونة وحافظ على مركزه الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بفارق خمس نقاط عن منتخب أوكرانيا المتصدر . 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top