مجلس القضاء: 21 موقوفاً خلال التظاهرات في 3 محافظات

مجلس القضاء: 21 موقوفاً خلال التظاهرات في 3 محافظات

 بغداد/ المدى

أعلن مجلس القضاء الأعلى، امس الأحد، أن عدد الموقوفين خلال المظاهرات بلغ 21 شخصاً في بغداد وبابل وذي قار.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبد الستار بيرقدار، في بيان إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان بخصوص قضايا التظاهرات وانسجاماً مع مبادرة رئيس الوزراء، نعلن الحصيلة النهائية لقضايا الموقوفين من المتظاهرين".

وأضاف أن "الحصيلة تمثلت في رئاسة استئناف الكرخ 13 موقوفا عن قضايا حرق سيارات الجيش نوع همر وسرقة بندقية جندي والاعتداء على أفراد القوات الامنية"، مبيناً أن "حصيلة رئاسة استئناف بغداد الرصافة كانت 3 موقوفين لقيامهم بحرق سيارة همر وضبط مواد حارقة وحبوب مخدرة".

وتابع أن "إحصائية رئاسة استئناف بابل بلغت 3 موقوفين لقيامهم برمي رمانة يدوية على بناية قائممقام المحاويل"، موضحاً أن "حصيلة رئاسة استئناف ذي قار بلغت 2 موقوفين للعثور بحوزتهم على قنابل (مولوتوف) محلية الصنع".

وانطلقت الاحتجاجات مطلع تشرين الأول الجاري من العاصمة بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل ومحاربة الفساد، قبل أن تمتد إلى محافظات جنوبية، وتستمر لمدة 6 ايام.

ووقع خلال الاحتجاجات نحو 120 قتيلاً، بينهم عدد من أفراد الأمن، فضلاً عن إصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، فيما أقرت الحكومة باستخدام قواتها العنف المفرط ضد المحتجين، وتعهدت بمحاسبة المسؤولين عن العنف.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top