النجوم اللبنانيون يلتحقون بالمتظاهرين: الشارع لن يسكت

النجوم اللبنانيون يلتحقون بالمتظاهرين: الشارع لن يسكت

انعكست التظاهرات الشعبية في لبنان على الساحة الفنية أيضاً. فدعا عدد من الممثلين اللبنانيين بينهم بديع أبو شقرا، وأنجو ريحان،

 ووسام فارس لتوجه الفنانين إلى ساحة الشهداء في وسط بيروت، تحت عنوان "تجمع الفنانين من أجل التغيير". فيما أيّد عدد من الفنانين التظاهرات، كان لافتاً إعلان الممثلة نادين نسيب نجيم العصيان المدني "لأجل لبنان فقط"، إذ نشرت عبر "إنستغرام" صورة كتب عليها "نعم_للعصيان_المدني" وعلقت بالقول: "الله يحمي شبابنا، الله يقويكم، الله ينصركم، الله يكون معكم. كلنا أيد وحدة ضد الفساد، والأحزاب، والشعارات، والسرقات كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية". 

أما الفنانة إليسا فغردت على "تويتر" قائلة: "عم تابع أخبار بيروت وأهلها بفخر، رغم إنو مظاهر الشغب واضح إنها مش من شغل الشباب الأوادم اللي عم يطالبو بحياة كريمة. صار الوقت تا الناس تستعيد شوي من كرامتها". وكتبت هيفا وهبي: "ما في احلى من الشعب اللبناني لمّا يكون ايد وحدة و شعاره واحد، بلا انتماء سياسي". وكالعادة عند أي حدث يعلق الفنان راغب علامة حيث كتب عدة تغريدات قال فيها: "أعيدوا الأموال المنهوبة من الشعب وكفاكم ظلما وسرقة ونهبا ومحاصصة وتآمرا وإفتراء واستعبادا.. سقط القناع بعد أن طار- البلد"، وتابع في أخرى "الموضوع ليس موضوع واتساب.. الموضوع هو حاجة وجوع وبطالة ومرض وألم". وفي تغريدة ثالثة: "من سنتين غنيناها ونبهنا الشعب و المسؤولين.. ما حدا سمعنا.. بل في البعض تهجموا علينا وشتمونا لأني حكيت الواقع والحقيقة".

أما الفنانة مايا دياب فعلقت بسلسلة تغريدات: "الشّارع لن يسكت واللي عم بيصير هو حق كل مواطن لبناني وأنا وحدة منن"، وأضافت: "أنا جاهزة للنّزول إلى الشّارع مين متلي؟".

فيما كتبت الفنانة نانسي عجرم على تويتر: "كل لحظة وكل تكة قلبي مع بلدي، نحنا شعب بنستاهل نعيش وحقنا نعيش بكرامة، الله يحمي لبنان". أما الإعلامي نيشان فقد نشر العديد من الفيديوهات من التظاهرات.

وكتبت الفنانة كارول سماحة: "وأخيرًا، من يوم اللي خلقت بلبنان لتاريخ هاللحظة، هاي أول مرة بشهد تظاهرة لبنانية حقيقية وجدية، مش ‏لدعم زعيم أو حزب أو حركة أو تيار أو طائفة، بتمنى لما تجي انتخابات جديدة ما حدا ينسى السبب الأساسي، ليش تظاهر اليوم ‏وبشو عم يطالب".‏ أيضاً انتشر فيديو للممثلة كارمن لبس وهي تبكي وتقول "يئسانة بس نزلت"، وأضافت "ما حاسّة بيتغيّر شي بس نزلت، ورح ضلّ انزل". أما الممثلة اللبنانية نادين الراسي فقررت المشاركة بقطع الطريق وحرق الدواليب، فانتشر لها فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه وهي تحمل إطارا وتحرقه وتقول: "أنا جعت صرلي سبع أيام.. وعليي ديون واتبهدلت مش قادرة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top