الحديثي: الوزراء الجدد رشحوا عبر الاستمارات الإلكترونية

الحديثي: الوزراء الجدد رشحوا عبر الاستمارات الإلكترونية

 بغداد/ المدى

أكد المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي، أمس، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ينتظر عقد جلسة البرلمان لاستبدال عدد من الوزراء، فيما اكد ان الوزراء الجدد سيتم اختيارهم من ضمن الاسماء المرشحة عبر الاستمارات الإلكترونية.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في تصريح لـ(المدى) ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اختار الاسماء المرشحة للحقائب الوزارية المزمع تغييرها واصبحت القوائم جاهزة"، مضيفا أن "رئيس الحكومة بات ينتظر وصول اشعار من رئاسة البرلمان لطرح الاسماء على النواب".

واضاف الحديثي ان "الكابينة الوزارية الحالية فيها من اربع إلى خمس وزارات هي من اختيارات رئيس الحكومة من اصل 22 وزارة"، مضيفا أن "الحقائب الوزارية الاخرى كانت من اختيارات الكتل السياسية". ويتابع الحديثي أن "رئيس الحكومة ينوي استكمال هذه الخطوة من أجل زيادة عدد الحقائب الوزارية التي سيتم اختيار مرشحيها من قبله تحديدا بناءً على الكفاءة والقدرة والنزاهة والاستقلالية"، لافتا إلى ان "الخيارات الوزارية الجديدة التي ستطرح في البرلمان سيكون فيها نصيب للشباب وللمرأة".

ويوضح أن "المرشحون الجدد هم من الاسماء الذين تقدموا عبر الاستمارات الإلكترونية لنيل المناصب الحكومية في وقت سابق، بالاضافة عن توفر معلومات لرئيس الحكومة عن شخصيات تعمل في الدولة العراقية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top