اتحاد الكرة: إرتداء الكمامات أمام إيران  غير ممكن

اتحاد الكرة: إرتداء الكمامات أمام إيران غير ممكن

 بغداد/ المدى

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على ارتداء الشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة من قبل لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراة إيران، تكريما لضحايا الاحتجاجات في العراق.

وقال الناطق باسم الاتحاد حسين الخرساني، إن "الاتحاد خاطب الاتحاد الدولي، بناءً على طلب الجماهير بفعالية تدعم الاحتجاجات في العراق وتكرم الضحايا".

وأضاف، أن "الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة قبل المباراة أمام المنتخب الإيراني ضمن تصفيات كأس العالم". وتعليقاً على مقترح ارتداء "الكمامة" من قبل اللاعبين، قال الخرساني، إن "ذلك غير ممكن مطلقاً".

وأعلن الاتحاد العراقي أمس، أن نظيره الآسيوي، حذر من ارتداء لاعبي المنتخب كمامات قبيل انطلاق المباراة أمام إيران ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان الصحفي الرياضي علي نوري، قد دعا في وقت سابق، لاعبي المنتخب الوطني بكرة القدم إلى نقل معاناة شباب العراق الذين يواصلون الاحتجاجات منذ أسابيع، عبر ارتداء "كمامة" أثناء عزف النشيد الوطني في المباراة القادمة أمام إيران.

وقال نوري في منشور على فيسبوك: إلى لاعبينا الغيارى، إلى جنود الوطن… شباب العراق بحاجة لكم، انقلوا معاناتهم إلى كل بقاع الدنيا، وليكون موقفكم موقف الرجال الاشاوس".

وأضاف، أن "المطلوب منكم ارتداء (كمامة) من قبل لاعبينا والجهاز الفني والاداري ومصطبة الاحتياط خلال مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الايراني، الكمامة يتم ارتداؤها أثناء عزف النشيد الوطني حيث ستتجه كل الكاميرات نحوكم وستنقلون معاناة شباب روت دماؤهم أرض الوطن".

كما خاطب نوري، الجماهير الرياضية العراقية في الأردن، مؤكداً أن "دورهم سيكون كبيرا ومهما"، داعيا إياهم إلى "ارتداء الكمامة أيضا للتعبير عن شجبهم وسخطهم لما يجري من حالات قتل وخطف للمتظاهرين وللناشطين المشاركين في الاحتجاجات".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top