اعتقال 11 داعشياً في الموصل والأنبار

اعتقال 11 داعشياً في الموصل والأنبار

 بغداد/ المدى

أعلنت وزارة الداخلية، امس السبت، اعتقال عشرة عناصر من تنظيم داعش في مدينة الموصل. وذكرت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، انه "استمرارا لخطة تعزيز الامن والاستقرار في محافظة نينوى فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وتعاون المواطنين تمكن من القاء القبض على (عشرة) عناصر من عصابات داعش الارهابية".

وأضافت أن "ثلاثة منهم كانوا يعملون فيما يسمى بالحسبة وواحد كان يعمل فيما يسمى بالامنية والاخر كان يعمل فيما يسمى بالشرعية والخمسة البقية كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل".

وأشارت الوزارة، إلى أنه "تم القبض عليهم في مناطق واحياء (المعارض والنهضة والزهراء ومنطقة تسعين) في الجانب الايسر لمدينة الموصل".

كما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اعتقال إرهابي والعثور على كدسين للأسلحة والأعتدة بمنطقة الخالدية في محافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في بيان إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب اعتقلت أحد الإرهابيين المطلوبين، وعثرت على كدسين أسلحة وأعتدة في منطقة الخالدية في الأنبار".

وأضاف النعمان، أن ذلك يأتي "استمراراً في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابي وتفكيك الشبكات الإرهابية ووفقا لاعترافات إرهابيين تم إلقاء القبض عليهم الأسبوع الماضي".

الى ذلك، قتل شرطي، الجمعة، في هجوم مسلح قرب منزله جنوبي بغداد. وقال مصدر أمني، ان "شرطيا منسوبا لشرطة النفط قُتل بهجوم مسلح لمجهولين بالقرب من منزله ضمن قضاء المحمودية جنوب بغداد".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "قوة أمنية نقلت الجثة إلى الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادثة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top