العالم يبكي كوبي براينت... نجوم وساسة ورياضيون

العالم يبكي كوبي براينت... نجوم وساسة ورياضيون

نعى العديد من المشاهير حول العالم من فنانين ورياضيين وسياسيين، أسطورة كرة السلة الأميركي كوبي براينت، الذي قُتل في حادثة تحطم طائرة مروحية بكاليفورينا، أمس الأحد، مع 8 أشخاص آخرين بينهم ابنته جيانا (13 عامًا).

 وسبّب رحيل النجم الفائز بدوري كرة السلة الأميركي 5 مرات، عن عمر يناهز 41 عامًا، صدمة كبيرة في العالم، قبل ساعات من بدء حفل توزيع جوائز "غرامي"، الذي افتُتح بالوقوف دقيقة صمت تكريمًا لذكرى براينت، وفقًا لموقع "بي بي سي". وأعلنت المغنية ليزو، قبل أن تؤدي أغنية الافتتاح، أنّ حفل "غرامي" عام 2020 مهدى لروح براينت، ثم غنت لذكراه المغنية والملحنة أليشيا كايز، أغنية "من الصعب أن نقول وداعًا للأمس"، بأداء مؤثر برفقة فرقة "بويز تو مين". ونشر العديد من السياسيين، تغريدات كرموا فيها ذكرى براينت، حيث كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب: "كوبي براينت، على الرغم من أنه كان من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة السلة، إلا أنّ حياته كانت قد بدأت للتو، أحب أسرته كثيرًا، وكان لديه شغف بالمستقبل، ورحيل ابنته جيانا معه يجعل المأساة أكثر قسوة". كما قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما: "جعل فقدان جيانا المأساة مروعة أكثر بالنسبة لنا كأهل، نصلي أنا وميشيل من أجل زوجته فانيسا وأسرة براينت بأكملها".

غردت المغنية الشهيرة تايلور سويفت، قائلة: "تقطع قلبي لسماع الخبر المأساوي". وأضافت: "كان كوبي يعني الكثير لي وللجميع، أقدم أحر التعازي والصلوات والحب من أجل زوجته فانيسا وأسرته، وكل شخص فقد محبوبًا على تلك الطائرة". وكتب المغني جاستن بيبر: "لا يمكنني أن أصدق الخبر، لطالما شجعتني وأعطيتني بعضًا من أهم النصائح التي ما تزال تسعدني حتى اليوم، أحبك يا رجل".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top