رئاسة الجمهورية تنفي صدور عفو خاص عن شخصيات رياضية

رئاسة الجمهورية تنفي صدور عفو خاص عن شخصيات رياضية

 بغداد/ المدى

نفى المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية نفيا قاطعا ماتم تداوله في عدد من وسائل الاعلام بشأن اصدار د. برهم صالح رئيس الجمهورية عفوا رئاسيا عن شخصيات رياضية.

جاء ذلك في البيان الذي أصدره المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية مساء أمس الاربعاء تلقت المدى نسخة منه وأكد فيه عدم صحة تلك التقارير كونها لا تمت للحقيقة بصلة حيث دعا جميع وسائل الاعلام المقرؤة والمرئية والمسموعة الى الالتزام بالمهنية والتحلي بالموضوعية والدقة في نشر الاخبار وضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

لكن عضو اتحاد كرة القدم المستقيل غالب الزاملي المكلف بمتابعة العفو الرئاسي الخاص بشأن كل من د. صباح محمد رضا أمين سر الاتحاد وستار زوير رئيس لجنة الاستئناف المستقيل المحبوسين لمدة عام واحد فقط، قال انه تم رفع طلبهما الخاص أول أمس الثلاثاء من قبل مستشار رئيس مجلس الوزراء المستقيل لشؤون الرياضة اياد بنيان الى رئاسة الجمهورية حيث بدأ أمس الاربعاء الرأي القانوني من قبل الدائرة القانونية في الرئاسة للموافقة عليه.

وأضاف في تصريح خص به المدى انه تم وضعه في بريد رئيس الجمهورية د. برهم صالح حيث ستكون الموافقة الرسمية عليه بصورة شكلية خلال الساعات القليلة المقبلة من صباح اليوم الخميس من اجل اصدار عفو رئاسي خاص بهما وتحويله الى وزارة العدل لتنفيذه بشكل سريع واغلاق ملفهما.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top