الناتو يقرر زيادة عدد العسكريين فـي العراق

الناتو يقرر زيادة عدد العسكريين فـي العراق

 بغداد / المدى

قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، إن المعركة ضد تنظيم داعش لم تنته وعلينا أن نضمن أن لا يعود التنظيم مرة أخرى.

وأكد ستولتنبرغ، في تصريحات امس السبت خلال فعاليات اليوم الثاني من منتدى "ميونخ للأمن" في دورته الـ"56": "المعركة ضد تنظيم داعش لم تنته وعلينا أن نضمن أن لا يعود التنظيم مرة أخرى". وأضاف ان "تنظيم داعش لم يعد يسيطر على كثير من الأراضي في العراق والشام كما كان بالسابق". وأشار ستولتنبرغ إلى أن "وزراء دفاع حلف الناتو قرروا هذا الأسبوع زيادة الدعم إلى العراق"، في اشارة الى زيادة عدد العسكريين في العراق. 

وحققت القوات العراقية جميع أهدافها المرسومة من عملية "إرادة النصر" التي انطلقت في 7 تموز 2019، لتفتيش المناطق الصحراوية الرابطة بين محافظات: نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وصولا إلى الحدود الدولية السورية، في الجهة الشمالية الغربية من البلاد. وأعلن العراق في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش الإرهابي بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد. وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 27 تشرين الأول الماضي القضاء على زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، موضحا أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأميركية في نفق مسدود شمال غربي سوريا. وقال السفير الروسي لدى العراق، مكسيم مكسيموف، يوم الخميس الماضي في تصريح صحفي: "من السابق لأوانه التحدث عن النصر النهائي على داعش، مع أنه لا يمكن ألا نعترف بأن التنظيم تكبد خسائر جدية في هذه الفترة. مع ذلك هناك مجموعات صغيرة من المسلحين يواصلون نشاطهم في العديد من المحافظات، تعمل الخلايا النائمة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top