صالح للمجلس الاتحادي: يجب تساوي فرص التعيين بين العراقيين

صالح للمجلس الاتحادي: يجب تساوي فرص التعيين بين العراقيين

 بغداد/ المدى

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال استقباله رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود محمد عبد والوفد المرافق له، على ضرورة إتاحة الفرص المتساوية في التعيين أمام العراقيين.

كما اشار صالح خلال اللقاء بحسب بيان رئاسي اطلعت عليه (المدى)، الى "أهمية ان يلعب المجلس دوراً أساسياً في رفع مستوى الوظيفة العامة وتطويرها وإتاحة الفرص المتساوية في التعيين أمام العراقيين بما يحقق العدالة الاجتماعية، وضمان مبدأ المساواة للمؤهلين لإشغالها".

وشدد رئيس الجمهورية "على ضرورة تطوير الجهاز الإداري، ورفع مستوى الهيكل الوظيفي للدولة وتطوير كفاءة موظفي الخدمة العامة والعمل على تحقيق الإصلاح المؤسساتي وتهيئة فرص عمل للعاطلين، وتوفير الرعاية الاجتماعية الملائمة لهم بالتنسيق مع الجهات المختصة".

واشار البيان الى أن رئيس وأعضاء المجلس، "استعرضوا الخطوات التي قام بها المجلس في الارتقاء بواقع الهيكل الوظيفي للدولة بما ينسجم والتطور الذي يشهده العالم في مجالات العمل والاقتصاد".

وتم التصويت في اواخر تشرين الاول الماضي على محمود محمد التميمي رئيساً لمجلس الخدمة، ولمياء الخالدي نائباً، والاعضاء صباح نوري المحياوي واسماء شاكر والهام لطيف شكر الفيلي، وفرنسيس عزيز اوراها واحمد محسن واحمد هشام ومحمد عبد الحسين صاحب وجوان احمد وعارف صالح.

وتنص المادة-2- من قانون المجلس على انه يرتبط بمجلس النواب ويتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي والإداري ويمثله رئيسه او من يخوله.

كما نص قانونه على مجموعة اهداف وهي: 

اولا: رفع مستوى الوظيفة العامة وتنمية وتطوير الخدمة العامة وإتاحة الفرص المتساوية وضمان مبدأ المساواة للمؤهلين لإشغالها.

ثانيا: تخطيط شؤون الوظيفة العامة والرقابة والإشراف عليها.

ثالثا: تطوير الجهاز الإداري، ورفع مستوى الهيكل الوظيفي للدولة وتطوير كفاءة موظفي الخدمة العامة وتوفير الرعاية الاجتماعية الملائمة لهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top