الإعدام بحق داعشي اغتصب إيزيدية.. وحكمين على آخر ارتدى  الأفغاني

الإعدام بحق داعشي اغتصب إيزيدية.. وحكمين على آخر ارتدى الأفغاني

 بغداد/المدى

أصدر مجلس القضاء الأعلى، امس الاثنين، حكما بالإعدام شنقاً حتى الموت لعنصر في تنظيم داعش قام بـ"اغتصاب" فتاة ايزيدية ‏في مدينة الموصل.

وقال المركز الإعلامي للمجلس في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "محكمة جنايات الكرخ في رئاسة استئناف بغداد/ الكرخ الاتحادية أصدرت حكماً ‏بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق الارهابي المُكنّى بـ (أبو همام) أقدم من جملة أفعاله ‏على اغتصاب فتاة إيزيدية أثناء اجتياح العصابات الإرهابية لمحافظة نينوى". ‏

وأوضح المركز، أن "المشتكية الايزيدية أهداها ‏التنظيم الإرهابي إلى المجرم كسبية مكافأة له على جرحه في إحدى المعارك مع ‏القوات الأمنيةالعراقية"، مشيراً إلى أن "المحكمة حكمت على الارهابي بالاعدام شنقا وفقا لأحكام المادة ‏الرابعة /2 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين، امس، حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق "إرهابي" عن جرائم خطف وقتل في قضاء الشرقاط.

وقال المركز الإعلامي ل‍مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "الهيئة الثانية لمحكمة جنايات صلاح الدين نظرت دعوتين اثنتين لمدان واحد، الدعوى الاولى عن جريمة خطف وقتل عضو مجلس ناحية الساحل الايسر في قضاء الشرقاط، والدعوى الثانية عن جريمة خطف وقتل مسؤول الصحوة في قضاء الشرقاط".

وأضاف البيان، أن "المدان اعترف بالانتماء الى مايسمى عصابات داعش الارهابية بعدما ردد البيعة وارتدى الزي الافغاني وحمل السلاح واشترك في عدة عمليات اجرامية مع افراد مجموعته في مناطق القيارة ومخمور ومصفى بيجي"، مبيناً أن "الاحكام بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان تأتي استنادا لأحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top