الاتحادية تعلن تدمير حقل  عبوات بلازما  جنوب كركوك

الاتحادية تعلن تدمير حقل عبوات بلازما جنوب كركوك

 بغداد / المدى

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط، امس الاثنين، العثور على حقل كبير للألغام يحتوي على 104 عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات العصابات الإرهابية جنوب كركوك.

وقال البطاط في بيان تابعته (المدى) ان "قوة مكونة من الفوج3 اللواء12 الفرقة الثالثة تمكنت من الوصول الى الحقل الذي ضم (53) عبوة على شكل جليكان و(51) عبوة حديدية نوع بلازما اثناء تفتيش وتطهير قاطع المسؤولية في قاطع الحويجة بكركوك". وأضاف أن "هذه العملية الاستباقية جاءت بناءً على معلومات إستخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أنه "تم تفجير المواد موقعياً وتحت السيطرة من قبل مفرزة معالجة المتفجرات".

الى ذلك كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، عن تفاصيل ثلاث عمليات اسهمت في اسقاط ما اسماها "المضافات السوداء".

وقال الحسيني ان "الحشد الشعبي نفذ خلال الايام الماضية 3 عمليات نوعية بجهد استخباري مميز في مناطق تقع على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين في اقصى قاطع آمرلي ضمن مناطق معقدة من ناحية التضاريس لم تصلها اي قوة امنية منذ 2003". واضاف الحسيني ان "العمليات كشفت عن سلسلة من المضافات الكبيرة لداعش بعضها كانت عبارة عن مغارات في عمق الوديان والتلال وكانت تشكل نقاط قيادة وتحكم لتنظيم داعش الارهابي"، لافتا الى ان "العملية كانت مهمة جدا لان الوصول الى تلك المضافات السوداء يحتاج الى جهود كبيرة من خلال مفارز قتالية على قدرة كبيرة من الكفاءة والقدرة". واشار الحسيني الى ان "العمليات الاستباقية التي ينفذها الحشد الشعبي اسهمت في درء مخاطر الارهاب عن مناطق واسعة وخاصة المحررة واحبطت سلسلة من الهجمات التي كانت تهيأ لاستهداف المدنيين"، لافتا الى ان "الجهد الاستخباري للحشد الشعبي كان فعالا للغاية وتمكن من تحقيق اختراقات مهمة لشبكات الارهاب وكشف مواقع سرية لها في مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top