اعتقال 98 بائعاً تلاعب بالأسعار

اعتقال 98 بائعاً تلاعب بالأسعار

 بغداد/ المدى

أعلن نائب محافظ كربلاء علي الميالي، إحالة 98 شخصا للقضاء لقيامهم برفع الاسعار مع الساعات الأولى من فرض حظر للتجوال في المحافظة.

وقال الميالي إن "بعض التجار ضعفاء النفوس استغلوا حظر التجوال وقاموا برفع الأسعار وتمكنت الاجهزة الامنية بمختلف تشكيلاتها من ممارسة دورها بشكل قوي وأحالت 23 شخصا للقضاء ممن رفعوا الاسعار"، مشيرا الى أن "ليل الاثنين شهد ايضا احالة 75 بائعا ممن تلاعبوا بالأسعار واستغلوا المواطن".

الى ذلك، أكد قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح الموسوي، أن جميع الطرق والسيطرات مفتوحة امام دخول السلع والمواد الغذائية.

وقال الموسوي في بيان إن "الدوريات الخاصة بالقيادة الثابتة والمتحركة باشرت بالانتشار في عموم العاصمة حسب توجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لتطبيق قرار خلية الازمة للبدء بحملة الوقاية من فيروس كورونا وتطبيق حظر التجوال في عموم العاصمة".

وقال قائد شرطة بغداد، "اننا نهيب بالمواطنين الالتزام بقرارات خلية الازمة"، داعياً التجار وأصحاب المحال إلى "عدم رفع اسعار المواد الغذائية وعدم احتكار البضائع".

وأضاف أن "جميع الطرق والسيطرات مفتوحة امام حركة دخول السلع والمواد الغذائية بعد التأكد من أوراق العجلات وفحص المواد الداخلية"، مشيراً إلى "استثناء الصحفيين من حظر التجوال والسماح لهم بالتنقل في بغداد والمحافظات".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top