تأجيل أولمبياد طوكيو الى صيف 2021

تأجيل أولمبياد طوكيو الى صيف 2021

بغداد / المدى

قرّرت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية التي تضيّفها العاصمة اليابانية طوكيو لمدة عام واحد بصورة رسمية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من دول العالم.

وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: إننا أتفقنا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي على تأجيل الأولمبياد الى صيف عام 2021 من أجل حماية صحّة وسلامة الرياضيين وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي والحدّ من أثار فيروس كورونا المستجدّ الذي جاء بناءً على توصية خاصة من قبل من منظمة الصحة العالمية.

ورضخت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الى الضغوط التي تعرّضا لها من قبل العديد من الهيئات الرياضية النافذة في العالم التي طالبت بضرورة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بعد إعلان عدد من الدول بانسحابها من المشاركة في حالة الفعاليات في موعدها المقرّر وتقف في مقدمتها كندا وأستراليا وكذلك سار على نفس المنوال رؤساء الاتحادات العالمية تبعاً لتأجيل العديد من منافسات كرة القدم ومنها إقامة بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم في عام 2021.

وهذه المرّة الأولى التي يتم فيها تأجيل دورة الألعاب الأولمبية منذ عام 1944 والثالثة في التأريخ حيث حالت الحرب العالمية الأولى والثانية في عدم إقامة نسختي 1916 و1940.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top