فنانون عرب يسخرون من فيروس كورونا

فنانون عرب يسخرون من فيروس كورونا

يواجه الجمهور حول العالم فيروسين حالياً: فيروس كورونا الجديد، وفيروس التضليل والأخبار الكاذبة المرتبطة بالوباء. في العالم العربي، لعب الفنانون دوراً بارزاً في الترويج لنظريات المؤامرة أو الخرافات أو الأخبار المفبركة. 
هنا قائمة بأبرز هؤلاء:
 
راغب علامة
روّج المغني اللبناني راغب علامة، لنظرية المؤامرة، مدعياً أنّ كورونا أكبر من فيروس. وتساءل: "هل هي إشعاعات لتجارب شرّيرة من صنع الحكّام الأشرار في العالم؟؟ الحرق يعني أنّ الموضوع هو في هذا الاتجاه!! اللهم أنت قادر عليهم". 
حسين فهمي 
صرّح الممثل المصري قائلاً: "أنا من المؤمنين بنظرية المؤامرة. لا أستبعد أن يكون هذا الفيروس ضمن الحروب البيولوجية الجديدة، فقد خرجت أفلام وكتب منذ سنوات تتحدث عن فيروسات تقضي على الناس".
 
وانتشر مقطع فيديو يظهر تفاعل فنانين سوريين مع المخاوف حول فيروس كورونا. عدد منهم أظهر استهتاراً بالمرض، وآخرون ربطوه بنظرية المؤامرة: 
 
شادي الصفدي
قال الممثل شادي الصفدي إنه ليس خائفاً، وبالرغم من أنه لا يعرف سبب عدم خوفه إلا أنه لا يتخذ الاحتياطات.  
 
كرم الشعراني
رأى الممثل كرم الشعراني أعداد الوفيات في الدول حول العالم، لكنه قال إنه يشعر بأن الفيروس لن يصل إلى سورية. 
 
غسان مسعود 
في نظر الممثل "الأميركان شاطرين يظلوا رقم واحد في العلم، وشاطرين يحققوا حالة هلع في الكوكب ويجعلوا من كورونا حالياً هو الوباء الأكثر فتكاً الي بدو يقضي على البشرية كافة"
زينة
سخرت الممثلة المصرية زينة، من فيروس كورونا، خلال تصريح صحافي أثار الجدل في مواقع التواصل. لكنها عادت لتعتذر، قائلة إنها لم ترد أن تظهر خوفاً شديداً من المرض.
فوز الفهد 
أحالت السلطات الكويتية الفنانة الكويتية فوز الفهد، على النيابة العامة للتحقيق معها بشأن جهاز روجت أنه يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، من دون تصريح رسمي من وزارة الصحة الكويتية، ومن دون التأكد من صلاحيته للاستخدام البشري.
 
نجوى كرم 
رداً على سؤالها إن كانت قلقة من فيروس كورونا، خصوصاً أن الصحافي لاحظ أنها كانت تُقبّل الحاضرين ومن دون احتياطات، قالت المغنية اللبنانية: "عنّا زبالة بالبلد بتقتل كلّ البكتيريا اللي بيجو من برّا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top