الصحة تحذر من نقص الاجهزة الطبية: سنتعرض للكوارث مثل ايطاليا وبريطانيا

الصحة تحذر من نقص الاجهزة الطبية: سنتعرض للكوارث مثل ايطاليا وبريطانيا

قيادة العمليات ترسل   تعزيزات عسكرية إلى مدينة الصدر

متابعة المدى

كشفت وزارة الصحة والبيئة ة، ا الجمعة،  27 آذار2020 ، استحداث مختبرات جديدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أن "احتمالية حصول نقص بأجهزة الانعاش التنفسي".

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن"الوضع مسيطر عليه بالنسبة لأعداد الإصابات والحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا في العراق"، لافتاً إلى أن"هناك احتمالية زيادة أعداد الإصابات وحصول نقص بأجهزة الانعاش التنفسي، كما حصل بدول متقدمة كايطاليا وبريطانيا".

وأضاف أن "الوزارة وضعت في أولوياتها زيادة هذه الأجهزة"، مبيناً أن"الوزارة عملت مع الفريق الصيني على استحداث مختبرات جديدة لعلاج مرضى كورونا".

ولفت البدر إلى أن "العمل جارٍ لإيجاد وحدات عناية رئوية تنفسية لمتابعة حالات المرضى في حال تفاقمها".

وارتفع العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 383 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 29 حالة، في حين أصبح عدد حالات الشفاء 89 حالة.

فيما اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، ارسال تعزيزات عسكرية الى مدينة الصدر في بغداد وبعض المحافظات الاخرى للتأكد من فرض حظر التجوال ضمن اوامر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي.

وذكر بيان تلقت المدى نسخة منه  الجمعة 27 اذار 2020 أنه “بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، أصدرت قيادة العمليات المشتركة  أوامر بإرسال تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال الوقائي وتنفيذ قرارات لجنة الامر الديواني 55 الخاصة بمكافحة وباء فايروس كورونا المستجد”.

ودعت القيادة “جميع  ابناء الشعب الى التعاون مع الأجهزة الامنية في تطبيق حظر التجوال والعمل بالإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة”.

وأصدرت مديرية صحة بغداد – الرصافة،   الخميس، توضيحا بشأن الإصابات بفيروس كورونا والتوزيع الجغرافي للحالات بشكل عام، فيما كشفت الأرقام عن تصدّر مدينة الصدر قائمة المناطق الأكثر إصابة.

وذكر بيان للصحة تلقت المدى نسخة منه  الخميس    26 اذار 2020 ، أوضحت فيه تفاصيل الإصابات وتوزيعها: وهي على النجو التالي:

الزعفرانية: ١٤ إصابة موزعة بين محلتي ٩٥٨ و٩٥٤ و٩٥٠و٩٦٥

حي النصر: 12 إصابات في محلة ٧٧١

حي للامين: 8 إصابات موزعة في محلة ٧٣٣

مدينة الصدر: ١٥ إصابات موزعة في محلة ٥٥١ و ٥٤٨ و٥١٦ و٥٤٨ وقطاع ٢٣ وقطاع ٣١ وقطاع ٤٢ وقطاع ٢٣ و الاورفلي محلة ٥٥٥

بغداد الجديدة: ٢ إصابات موزعة في محلة ٧٢٣

زيونة / ٢ موزعه بين محلة ٧١٦ و٧١٢

الكرادة: 2 إصابة موزعة في محلة ٩٠٦ و٩٠٩

حي الغدير: 2 إصابة موزعة في محلة ٧٠٦

البلديات: ٤ إصابات موزعة في محلة ٧٣٥ ومحلة ٧٣٤

الحبيبية: 2 إصابة موزعة في محلة ٥٣٥ ومحلة ٥٣٧

الشعب: 1 إصابة في محلة ٣٢٧

الجادرية : 1 إصابة

ام الكبر والغزلان: 1 إصابة

مجمع بسماية : 1 إصابة

الباب الشرقي : 1 إصابة في محلة ١٠٧

حي الرحمة : 1 إصابة

المدائن: 2 إصابة في قرية عشتار

الرشاد / ١ محلة ٧٧٧

النهروان / ١ تقاطع النهروان القرية الهولندية

– اصابتان سجلتا في المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة ويسكنون في جانب الكرخ

حالات الشفاء التام : ٢٠

الوفيات : ٤

الرقود في مستشفى ابن الخطيب : ٥١

المجموع : ٧٥

و اعلنت دائرة صحة بغداد/ الكرخ، ، عن تأكيد تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس كورونا، مرجحة وجود إصابة في منطقة شهداء البياع.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت المدى   ” نسخة منه،الجمعة   27 اذار 2020 ، انه “تأكد تسجيل إصابتين في مدينة الحرية محلة ٤٢٤ لرجل يبلغ من العمر ٦٠ عاماً و زوجته”، مبينة ان “هناك احتمال كبير لتسجيل إصابة في منطقة شهداء البياع قرب جامع معاذ بن جبل محلة ٨٦٩ لشاب يبلغ من العمر ٣٠ عاماً”.

واضاف البيان انه “لازالت الحالات تسجل في نفس المناطق المتوقع تسجيل إصابات فيها”، مشيرة الى ان “هذا يتطلب من كل سكان تلك المناطق اخذ الحيطة والحذر الشديدين و عدم التنقل الى المناطق الأخرى، و ايضا سكان المناطق الأخرى يتوجب عليهم عدم دخولها”.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top