حالة جونسون  مستقرة  ومعنوياته مرتفعة

حالة جونسون مستقرة ومعنوياته مرتفعة

 متابعة / المدى

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون امس (الثلاثاء) إن حالته استقرت خلال الليل في العناية المركزة بعد تدهور صحته بسبب فيروس كورونا، مضيفا أن معنوياته لا تزال مرتفعة، وفقاً لوكالة رويترز.

وأكد المتحدث للصحافيين أن رئيس الوزراء، الذي نُقل إلى المستشفى يوم الأحد، تلقى علاجا عاديا بالأوكسجين ويتنفس دون مساعدة ولا يحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وأضاف: "استقرت حالة جونسون خلال الليل ولا تزال معنوياته مرتفعة. تلقى علاجا عاديا بالأوكسجين ويتنفس بدون أي مساعدة أخرى. لا تستدعي حالته استخدام جهاز تنفس صناعي أو أي دعم تنفسي آخر".

وتم نقل جونسون إلى العناية المركزة في وقت متأخر يوم (الاثنين)، بعد دخوله المستشفى يوم الأحد لإجراء فحوص بعد أن عانى من "أعراض مستمرة" بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء أن وزير الخارجية دومينيك راب "سوف يُنتدب عند الضرورة" خلال وجود جونسون في العناية المركزة.

من جانبه اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، امس الثلاثاء، طريقة لا تخلو من الطرافة، قال إنها ستساعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على التعافي من فيروس كورونا. وقال بوتن في برقية وجهها إلى جونسون ونقلها بيان صادر عن الكرملين: "أنا واثق من أن طاقتكم وتفاؤلكم وحسكم الفكاهي ستساعدكم في التغلّب على المرض". وأضاف الرئيس الروسي في رسالته: "أرغب في أن أعبّر لكم عن دعمي الخالص في هذه اللحظة الصعبة بالنسبة إليكم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top