إدارة الصقور تطالب بألقابها غير المحتسبة

إدارة الصقور تطالب بألقابها غير المحتسبة

 بغداد / المدى

فاتحت إدارة نادي القوة الجوية الرياضي هيئة التطبيع في اتحاد كرة القدم بإضافة الألقاب غير المحتسبة التي حققها الفريق الأول لكرة القدم في النادي خلال العقدين الستيني والسبعيني من القرن الماضي والمسجّلة بصورة رسمية في سجلات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي عبر الحساب الرسمي للنادي بموقع الفيسبوك :"إنه تم مفاتحة هيئة التطبيع في اتحاد كرة القدم من قبل إدارتنا بكتاب رسمي للموافقة على إضافة خمس بطولات لمسابقة الدوري العراقي لكرة القدم والتي توّج بها فريق القوة الجوية للسنوات (1961 و1962و1971و1972و1973) والتي ألغيت بسبب الحكومات السابقة والنظام البائد لتبديل اسم النادي في تلك الفترة.

وأضاف أن البطولات التي تطالب إدارة نادي القوة الجوية الرياضي بإضافتها الى سجلات اتحاد الكرة أوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم ممانعته من احتسابها بشرط إضافة البطولات الى سجلات الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وتابع وليد كلامه أنه لا يمكن إلغاء التاريخ في أي دولة، فمثلاً بطولة كأس العالم لكرة القدم التي شارك فيها 13 منتخباً في أول نسخة أقيمت بالأوروغواي عام 1930 مازالت معتمدة الى يومنا هذا على الرغم من مشاركة فرق قليلة لم تلعب في التصفيات، فضلاً عن بطولة دوري أبطال أوروبا التي بدأت تحت مسمّى (كأس الأندية الأوروبية الأبطال) والتي كانت في البداية تقضي نظام خروج المغلوب.

وشدّد نائب رئيس نادي القوة الجوية الرياضي على ضرورة حسم هذا الموضوع بأقرب وقت ممكن وإنصاف أقدم نادٍ تأسّس في العراق، واضعاً كل الثقة بهيئة التطبيع من أجل إعادة ألقاب الدوري وإضافتها إلى سجّلات النادي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top