نائب مستقل يرد على مقال الكاظمي: نحن كتلتك القوية

نائب مستقل يرد على مقال الكاظمي: نحن كتلتك القوية

 بغداد / المدى

علق عضو مجلس النواب النائب المستقل علي الصجري، امس الثلاثاء، على مقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي أشار فيه إلى التحديات التي تواجه حكومته.

وكتب الصجري على (تويتر) إن "دولة الرئيس الكاظمي صرّح بأن البعض أخبره أن ليس له كتلة تحميه داخل البرلمان، أقول إن هذه إشارات تهديد مبطنة". وأضاف الصجري "انني اقول: نحن وكل الشرفاء من النواب وهم كثر سيكونون لكم كتلة قوية تمتاز بالنبل والشجاعة وتفضل مصلحة العراق على مصلحة احزابهم التي دمرت ونهبت ثروات العراق والنواب منهم براء".

وكتب الكاظمي في مقال نشرته (المدى) في عددها السابق، ابرز التحديات التي تواجهه في رئاسة الوزراء، قائلًا "وجدت خزينة الدولة شبه خاوية بسبب الفساد، كما أواجه وعودا متناقضة للكتل في استكمال الحكومة وآذانًا غير صاغية في تصحيح المسار". واضاف الكاظمي ان "البلاد مهددة وأفضل الخيارات قد تواجهنا الانحدار للفوضى"، مؤكدًا "التزامه بإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن وضمان نزاهتها". وشدد الكاظمي بالقول "لم ولن أصدر أي أمر بإطلاق الرصاص ضد المتظاهرين ومن يقوم بذلك سيقدم للعدالة"، لافتًا "سأمضي بتعهداتي كرد على من نبهني بأنني بلا حزبٍ ولا كتلة تحميني". واكد الكاظمي "اتخاذ كل التدابير العاجلة لمواجهة الازمة المالية والفساد وكورونا"، مبينًا "أواجه تحديات تتطلب من الجميع التكاتف لتذليلها". واوضح ان "التدني الخطير في موارد البلاد يحتم على الحكومة البحث في كل الاتجاهات لإيجاد مصادر عاجلة لتسديد الرواتب"، مشيرًا الى انه "ليس بالإمكان المباشرة بأي خطوة جادة من دون الشروع بما يعيد للدولة هيبتها وبسط سيادتها".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top