فرانس فوتبول  تختار الخليفي  بين الشخصيات المؤثرة عالمياً

فرانس فوتبول تختار الخليفي بين الشخصيات المؤثرة عالمياً

 متابعة : المدى

اختارت مجلة فرانس فوتبول ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان بين قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم، وذلك في ملف إصدار خاص.

ويأتي اختيار فرانس فوتبول لخمسين اسماً من بين أهم رؤساء الأندية والمؤسسات الكروية وبعض من أشرس وكلاء الأعمال واللاعبين النجوم الأكثر شعبية ومتابعة وكذا المدربين ذوي النفوذ والدراية ثم رجال الأعمال وأهل السياسة الذين ما فتئت أصواتهم تتعالى وحضورهم بادياً أكثر للعيان.

تصدّر ناصر الخليفي القائمة بفضل المدى الفريد لتأثيره، كونه رئيس نادٍ (باريس سان جيرمان) ورئيس شبكة تلفزيونية (مجموعة beIn الإعلامية) تملك 55 مليون مشترك حول العالم ووزير بدون حقيبة في دولة قطر التي ستنظم كأس العالم المقبلة عام 2022.

إلتحق الخليفي بباريس سان جيرمان قبل تسعة أعوام، وتمكن من التأقلم مع قوانين المجال وطقوسه ليلتحق بصفوة مسيري كرة القدم الدولية. ودشن عملية تحويل النادي إلى علامة تجارية دولية مميزة، تجسدها إحصائيتان، ارتفاع مبيعات قمصان النادي من 44 ألفا عام 2011 إلى أكثر من مليون عام 2019، كما انتقل عدد متابعيه على المنصّات الرقمية من 500 ألف إلى 87 مليوناً حالياً.

ويقف الى جانب ناصر الخليفي في منصّة تتويج المؤثرين: جياني إنفانتينو، وأهم وكلاء اللاعبين (مينديش، رايولا أو زاهافي) والسياسيين (تشي جينبينغ) وعدة لاعبين (ميسي، نيمار، ستيرلينغ، صلاح أو رابينوه) ومدربين (كلوب، غوارديولا أو زيدان) لكن كذلك رجال أعمال ونساء من روسيا كوريا الجنوبية أو البحرين.

وستقدم فرانس فوتبول جائزة دولية هي الكرة الذهبية التي يشكل الاقتراب منها حلماً لمعظم أعضاء هذه المجموعة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top