كورونا: 113 حالة في العراق من ضمن 106 آلاف في العالم خلال يوم واحد

كورونا: 113 حالة في العراق من ضمن 106 آلاف في العالم خلال يوم واحد

 بغداد / المدى

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الأربعاء، تسجيل 113 اصابة جديدة بكورونا في العراق من ضمن 106 آلاف إصابة حول العالم خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن مختبراتها "سجلت (١١٣) اصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: ٣٢، بغداد/ الكرخ: ١٧، مدينة الطب: ١٢، البصرة: ٢٤، النجف: ٢، السليمانية: ٩، اربيل: ٨، كربلاء: ١، كركوك: ١، واسط: ٢، بابل: ١، ذي قار: ٣، صلاح الدين: ١". 

واضاف البيان ان "٧٢ حالة اكتسبت الشفاء التام، مقابل 3 حالات وفاة". واشار بيان الصحة الى ان "مجموع الاصابات بلغ ٣٧٢٤، منها ٢٤٣٨ حالة شفاء، و134 وفاة، فيما ترقد في المستشفيات ١١٥٢ حالة".

بالتزامن مع ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل اكبر ارتفاع يومي لفيروس كورونا منذ بدء الجائحة في العالم. 

وقالت المنظمة إنه "تم تسجيل 106 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم خلال الساعات الـ24 الماضية، في أكبر ارتفاع يومي منذ بدء الجائحة".

وعبرت المنظمة عن "قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة في حين تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس".

الى ذلك، ستعيش معظم المناطق العراقية، عيدًا مختلفًا في هذا العام بسبب تفشي فايروس كورونا وإعلان حظر شامل للتجوال، ما يعني بقاء الجميع في منازلهم. 

في السنوات القليلة الماضية كانت الشوارع تعج بالمواطنين وعوائلهم، فرحين بهذه الأيام، وكذلك فإن المطاعم تجد الكثير منها ممتلئًا في مثل هذه الأيام. 

الحظر الإجباري للتجول، ولّد افكارًا عديدة لدى المواطنين بغية تقضية عطلة عيد الفطر المبارك لاسيما وأنها ستمتد من يوم غد جمعة وحتى اليوم الأخير من الشهر.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top