الدفاع البرلمانية: أنفقنا أموالًا لبناء وتجهيز 4 جيوش

الدفاع البرلمانية: أنفقنا أموالًا لبناء وتجهيز 4 جيوش

 بغداد / المدى

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، أن العراق ليس بحاجة الى المجتمع الدولي لمساعدته في الأزمة المالية ودعم جهوده العسكرية وذلك في رده على اشادة حلف شمال الاطلسي بالعراق في مواجهة الارهاب.

وقال العزاوي في حديث صحفي إن "العراق لا يحتاج وقوف دول العالم معه بشأن ازمته المالية، بل يحتاج الى إيقاف المتآمرين على البلد من الدول المجاورة التي تتلاعب في انتاج واسعار النفط".

وأضاف أن "العراق قادر على النهوض والتعافي من الأزمة الحالية في حال استطاعت تلك الدول ايقاف عمليات التلاعب بانتاج واسعار النفط".

وبين أن "الاموال التي صرفت على المؤسسة العسكرية تكفي لبناء وتجهيز جيوش أربع دول لكن الفساد المستشري في المؤسسة العسكرية والصفقات المشبوهة المبيتة وقفت عائقا أمام تقوية التشكيلات العسكرية وبناء قدرات الدفاع الجوي".

واعتبر الامين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، العراق خط الصد الاول ضد الارهاب العالمي، مؤكدا امتنانه العالي للقوات العراقية التي دحرت الارهاب بالنيابة عن جميع دول حلف الناتو. وقال ستولتنبرغ في تصريح متلفز ان "العراق هو خط الصد الاول العالمي في محاربة الارهاب وتواجدنا في العراق هو لرد الجميل ومساعدة القوات العراقية في دحر الارهاب". واضاف ان "القوات العراقية قدمت التضحيات في حربها ضد الارهاب وان داعش لم يهدد العراق فحسب بل هدد جميع دول الحلف"، مبينا انه "سنبقى في العراق مادامت الدعوة قائمة للتعاون".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top