الصحة تقترح حظرًا شاملًا 30 يومًا لوقف انتشار فايروس كورونا

الصحة تقترح حظرًا شاملًا 30 يومًا لوقف انتشار فايروس كورونا

 بغداد / المدى

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 2140 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعشرات حالات الوفيات خلال 24 ساعة الماضية. واضافت الوزارة انه "تم تسجيل 1184 حالة شفاء"، فيما سجلت 96 حالة وفاة 1756 منذ ظهور الفايروس.

وبهذا بلغ مجموع الإصابات "45402" منهم 21122 حالة شفاء، فيما يرقد في المستشفيات 22524 منهم 324 راقدين في العناية المركزة.

وفي سياق آخر، اعلنت لجنة الخبراء في وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة حسن التميمي، الاحد، تقديم توصية الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر شامل وصارم للتجوال في عموم مناطق البلاد لمدة 4 اسابيع لوقف تفشي الفيروس.

وقال عضو اللجنة مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير في مؤتمر صحفي عقد في بغداد ان "تطبيق الحظر الجزئي لم يحد من عدد الإصابات بفيروس كورونا ويجب تطبيق الحظر الشامل لفترة لا تقل عن 4 أسابيع". وأضاف "كل الدول التي استطاعت ان تحتوي الوباء قامت بحظر تام وشامل مما أدى إلى انخفاض عدد الاصابات لديهم لذلك سنرفع هذه التوصية بتطبيق حظر شامل وصارم لمدة لا تقل عن 4 اسابيع الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية". 

ولفت الى ان "عدد الإصابات وصل الى مستوى يتجاوز الالفين وقد يقول قائل ان تطبيق الحظر الشامل لم يأت بالنتائج المطلوبة، نعم لكنه العلاج الانجع". وفي سياق آخر، أكد وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، امس الاحد، اتخاذ الوزارة اجراءات عاجلة في توفير الاوكسجين الطبي بالتعاون مع دول الجوار. وذكر بيان للصحة أن "وزير الصحة والبيئة حسن التميمي ترأس اجتماع اللجنة العليا للخبراء الخاصة بمواجهة جائحة كورونا وأشار البيان إلى أن "الوزير اطلع خلال الاجتماع على آخر المستجدات والتطورات والاجراءات المتخذة في مواجهة فيروس كورونا في بغداد والمحافظات"، مؤكدا ان "وزارة الصحة اتخذت اجراءات عاجلة في توفير (الاوكسجين الطبي) بالتعاون مع عدد من دول الجوار، فضلا عن المتوفر في البلاد". 

ولفت الوزير إلى أن "البروتوكولات العلاجية المستخدمة في العراق لعلاج مصابي فيروس كورونا لاتختلف مع دول العالم ومعتمدة عالميا، فضلًا عن تحديثها حسب الضوابط العالمية". 

وكانت ذي قار قد شهدت نقصا في الاوكسجين ونقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمدنيين يتجمعون امام مستشفياتها بانتظار توفير الاوكسجين لمصابي كورونا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top