النفط: إيرادات حزيران بلغت 2.8 مليار دولار

النفط: إيرادات حزيران بلغت 2.8 مليار دولار

 بغداد / المدى

اعلنت وزارة النفط، أمس الاربعاء، عن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر حزيران الماضي. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان، انه "بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية سومو، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (84) مليونا (490) الفا و(194) برميلا (اربعة وثمانون مليونا واربعمائة وتسعون الفا ومائة واربعة وتسعون برميلًا)، بايرادات بلغت اكثر من (2) مليار و(861) مليونا و(140) الف دولار (اثنان مليار وثمانمائة وواحد وستون مليونا ومائة واربعون الف دولار)". 

واضاف جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوبي العراق بلغت (81) مليونا و( 7 ) آلاف و(675) برميلا، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة (3) ملايين و(482) الفا و(519) برميلا". 

واشار جهاد الى ان "المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ (2) مليون و( 816) الف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة (2) مليون و(700) الف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي (116) الف برميل"، مبينًا ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ (33.864) دولارا". 

ولفت الى ان "الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري". 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top