النزاهة تضبط مسؤولًا متلبسًا بالرشوة وتودعه السجن

النزاهة تضبط مسؤولًا متلبسًا بالرشوة وتودعه السجن

 بغداد / المدى

أعلنت هيئة النزاهة، أمس الثلاثاء، ضبط مسؤول في هيئة التقاعد الوطنيَّة – فرع الفلوجة متلبسًا بالرشوة.

واشارت دائرة التحقيقات في بيان تلقته (المدى) الى ان "فريقًا انتقل من مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة إلى هيئة التقاعد الوطنية - فرع الفلوجة وتمكن من ضبط مسؤول قسم إصدار الهويات في الدائرة متلبسًا بجريمة الرشوة، وذلك بعد تلقي المكتب شكوى من أحد ذوي شهداء الإرهاب تتضمن طلب المتهم منه مبلغًا ماليًا؛ لقاء إنجاز الهويَّة التقاعديَّة الخاصة به".

وأضافت إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة معززة بالفيديوات والصور، وعرضه بصحبة المتهم على السيِّد قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الأنبار الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام المادَّة (٣٠٧) من قانون العقوبات العراقيِّ".

وفي سياق متصل، نفذت ملاكات المكتب "عمليَّة ضبطٍ بحق متهمين اثنين في الدائرة ذاتها؛ لقيامهما بممارسة المهام الوظيفيَّة وممارسة أعمال التعقيب في الدائرة، على الرغم من إنهاء خدماتهما، وتم تنظيم محضر ضبط أصوليٍّ بذلك وعرضه على السيد قاضي التحقيق الذي قرر توقيفهما وفق أحكام المادَّة (٣٣١) من قانون العقوبات". 

يشار إلى أن الهيئة كانت قد أعلنت في الخامس من شباط الماضي عن ضبط موظف في هيئة التقاعد الوطنية – فرع الأنبار؛ لقيامه بالتلاعب والتزوير في أضابير ضحايا الإرهاب. 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top