المدير السابق لموهبة الأنبار يطالب بلجنة كشف وزارية!

المدير السابق لموهبة الأنبار يطالب بلجنة كشف وزارية!

 متابعة / المدى

أكد المدير السابق للمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في الأنبار سمير كامل شهاب إن الأمر الوزاري الذي يروم إصداره وزير الشباب والرياضة عدنان درجال بنقل المركز من الفلوجة الى الرمادي لا يخدم ستراتيجية الوزارة، بل سيضيف أعباءً كبيرة على الموظفين المعنيين ويقوّض نجاح المشروع.

وقال سمير في اتصال مع (المدى) "إن نقل مركز الموهبة الى بناية بيت الشباب شبه المهجورة في الرمادي ولا تتسع إلا لعشرة موظفين لا يخدم الهدف من إنشاء المركز، فالموجود الفعلي لموظفي الرمادي والفلوجة يربو على 100 موظف وهو عدد كبير لا تستوعبه البناية، وفي نفس الوقت تستخدم لإيواء الشباب من الأنبار وبقية المحافظات وليس مقراً لدائرة رسمية فقط".

وأضاف : "إن منتدى شباب الفلوجة النموذجي يعد أحد أملاك وزارة الشباب والرياضة بمساحة 12 دونماً وتم استلامه رسمياً من مديرية شباب ورياضة الأنبار بالأمر الوزاري المرقم 7553 في 19 آذار 2019 واستثني من نقل الصلاحيات للمحافظة ليكون مقراً لمركز رعاية الموهبة الرياضية وفرصة استثمارية للوزارة بمساحة 8 دونمات من ضمنها عمارات سكنية إضافة الى 4 دونمات خاصة بالمنتدى، وتم إحالة بنايته للترميم من قبل وزير الشباب السابق د.أحمد رياض وتضم قاعة مسرح متكاملة ومسبح وأجنحة وملاعب وقاعات رياضية يديرها خمسون موظفاً تابعين للموهبة". 

ولفت سمير غلى "أن نقل صرح رياضي كبير من الفلوجة الى الرمادي لا يخدم برامج الوزارة التي تستهدف تطوير الموهبة، كون المقر الجديد غير مؤهل لاستقطاب أعداد الموظفين، كما أنه لا يرفع من شأن ومكانة القسم المختص بالموهبة، لذا لا يوجد مكان يليق به سوى مقر منتدى الفلوجة".

وتساءل "ترى ما مصير ملعب الفلوجة الكبير والقاعة الرياضية التابعتين للمركز الوطني لرعاية الموهبة في الأنبار في حالة نقل المركز الى الرمادي؟ ومن سيشرف على المدرستين العاملتين في تخصّصي (كرة قدم والتايكواندو) وملعب السد للفئات العمرية ذي السعة 2000 متفرج والذي جرى التنسيق بشأنه مع بلدية الفلوجة لاستغلاله مدة سنتين؟".

وتابع "كل هذه الأعمال يشرف عليها موظفو موهبة الأنبار البالغ عددهم 50 موظفاً، أما موظفي منتدى الفلوجة البالغ عددهم 18 فإنهم يتقاضون رواتبهم من ديوان المحافظة ويمارسون أنشطتهم باستقلالية تامة عن بقية دوائر وزارة الشباب، ولا يمكن التفريط بمقرهم بسهولة".

وختم سمير كامل توضيحه "أناشد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال بتشكيل لجنة كشف تقوم بزيارة ميدانية لمنتدى وبيت الشباب، تطّلِع على منشآت الوزارة ضمن هيكلية المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في الأنبار، وتحدّد المكان الأمثل لها كي تمضي بالواجبات وفقاً للتخطيط والدراسة الصحيحتين اللتين تؤديان الى النتائج الإيجابية بكل تأكيد أو توصي بإدارة مشتركة بين الموهبة والمنتدى من أجل تحقيق المصلحة العامة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top