السبت القادم روسيا تبدأ حملة التلقيح ضد فايروس كورونا

السبت القادم روسيا تبدأ حملة التلقيح ضد فايروس كورونا

 متابعة/المدى

أعلن ألكسندر جينتسبورج، مدير مركز غاماليا لأبحاث مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة الروسي، أن حملة التطعيم من فايروس كورونا المستجد في العاصمة موسكو تنطلق في 5 ايلول الحالي كما كان مقررا.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح مركز غاماليا لأبحاث مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة، أن توزيع جرعات اللقاح بين المتطوعين سيتم خلال يومي 3 و4 من ايلول، وأن لدى المركز السيارات والعناوين متوافرة لبدء الحملة يوم السبت المقبل.

وفي وقت سابق، تحدث مدير مركز غاماليا لأبحاث مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة عن المرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات التي لا يتم فيها وضع المتطوعين في المستشفيات، بل سيكون بإمكان الراغبين أن "يأتوا من منازلهم ويعودوا، بعد أن يتم أخذ عينات الدم منهم في اليوم الأول من الاختبارات، على أن تكون هناك "نقطة مرجعية" لتحليل زيادة الأجسام المضادة للفايروس".

من جهة اخرى أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، امس الثلاثاء، أن روسيا تملك تكنولوجيات متطورة تتيح لها مواجهة تحديات العصر، وقال بوتين، إن: "روسيا نجحت، بشكل عام، في تحويل معاهدها وكلياتها إلى نظام التدريس عن بعد في ظروف جائحة فايروس كورونا". وأضاف: "إن ذلك يعني أن بلادنا ليست مجرد محطة بنزين، كما يحاول البعض تقديمها، وإن كان أمامنا عمل كبير لا بد من إنجازه، بل هي بلاد تملك قدرات تكنولوجية حديثة، بإمكاننا تطويرها بسرعة وتسخيرها لمواجهة تحديات اليوم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top