الصحة العالمية تحذر: استعدّوا لوباء جديد!

الصحة العالمية تحذر: استعدّوا لوباء جديد!

 متابعة/المدى

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، امس الاثنين، إنه على العالم أن يعزز استعداده للوباء التالي مع دعوته الدول إلى الاستثمار في الصحة العامة. 

وقال تيدروس في إفادة صحفية بجنيف، إن "هذا لن يكون آخر وباء"، مضيفا "يعلمنا التاريخ أن تفشي الأمراض والأوبئة هي حقيقة من حقائق الحياة، ولكن عندما يأتي الوباء التالي، يجب أن يكون العالم مستعدا أكثر استعدادا مما كان عليه هذه المرة". 

ويشير إحصاء لرويترز، تابعته (المدى) إلى أن "أكثر من 27.19 مليون شخص أصيبوا بفايروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما توفي 888326 آخرون جراء ذلك منذ ظهور أولى حالات الإصابة بالفايروس في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019". 

من جانبه أكد دونالد ترامب قدرة امريكا على التطور في مجابهة فايروس كورونا خلال الفترة الأخيرة من خلال الأرقام التي تظهر ذلك على عكس وقت سابق عصف الفايروس فيه بحياة الكثيرين، حين كتب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر واصفًا الفايروس بالصيني وقال: "بدأنا فى الحصول على درجات عالية جدًا في تعاملنا مع فايروس كورونا (فايروس الصين) ، خاصةً عند مقارنتنا بالدول والمناطق الأخرى في العالم.. الآن اللقاحات (بلس) قادمة وبسرعة!".

فيما اعلنت روسيا بدء اختبارات لقاح كورونا على المتطوعين هذا الأسبوع، وكانت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزو"، آنا بوبوفا، أعلنت أن مركز الأبحاث الحكومي "فيكتور" سيكمل التجارب السريرية للقاح ضد فايروس كورونا في 30 أيلول.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top