هل يمكن الإصابة بـ   كورونا  والإنفلونزا في نفس الوقت؟

هل يمكن الإصابة بـ كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت؟

نظرًا لقلق الأطباء بشأن فايروس كورونا والإنفلونزا الذي يمكن أن يطغى على نظام الرعاية الصحية، يجب على الأميركيين مواجهة احتمال آخر: محاربة كلا الفايروسين في نفس الوقت، وفقًا لشبكة "سي إن إن".
وقال الدكتور أدريان بوروز، طبيب الأسرة في ولاية فلوريدا: "يمكنك بالتأكيد أن تصاب بالإنفلونزا وفايروس كورونا في نفس الوقت، مما قد يكون كارثيًا على جهازك المناعي".
وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن كلًا من "كوفيد – 19" والإنفلونزا بمفردهما يمكنهما مهاجمة الرئتين، مما قد يسبب التهابًا رئويًا أو سوائل في الرئتين أو فشلًا في التنفس. ويمكن أن يتسبب كل مرض أيضًا في تعفن الدم وإصابة القلب والتهاب في أنسجة القلب أو المخ أو العضلات.
شدد مسؤولو الصحة على أهمية ارتداء الأقنعة واتباع التباعد الجسدي إذا أراد الانسان السيطرة على "كورونا" وإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.
وفي نصف الكرة الجنوبي، الذي أنهى للتو أشهر الشتاء وموسم الإنفلونزا، أبلغت عدة دول عن انخفاض أعداد الإنفلونزا بشكل مذهل، حيث يرتدي الناس الأقنعة ويتبعون نصائح التباعد الاجتماعي.
في أستراليا، على سبيل المثال، انخفض عدد حالات الإنفلونزا المؤكدة معمليًا من 61 ألف حالة في آب عام 2019 إلى 107 حالات في آب الماضي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top