الآسيوي يرفض  تأجيل  أي مباراة في دوري الأبطال

الآسيوي يرفض تأجيل أي مباراة في دوري الأبطال

 بغداد / المدى

أكد أفازبيك بير ديكولوف نائب مدير لجنة المسابقات وقسم فعاليات كرة القدم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم وجود نية لتأجيل أي مباراة في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، مؤكداً أن المباراة الافتتاحية ستكون مساء اليوم الاثنين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية المنظمة لمباريات دوري الأبطال للكشف عن آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة، قبل انطلاق مباريات المجموعات الاربعة التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة اعتباراً من اليوم الاثنين المصادف الرابع عشر من شهر أيلول الجاري وتستمر إلى 3 تشرين الأول المقبل.

وقال ديكولوف خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: بعد تفاوض كبير مع الأندية وأصحاب القرار بالدوحة، فإنه من دواعي سرورنا أن نتواجد بينكم مرة أخرى".

وأضاف: من أهم الأولويات لدى الاتحاد الآسيوي كانت استئناف المسابقات بعد غياب طويل، حيث ستلعب المباريات بدون حضور جماهيري وفي حالة حدوث أية تغييرات تسمح بالتواجد الجماهيري فسيتم مناقشة ذلك مع الاتحاد القطري، لكن الموقف الرسمي للاتحاد الآسيوي هو أن تلعب البطولة بدون جماهير .

و تابع : الجميع يعلم صعوبة الوضع الحالي والكل يتقاسم نفس المشكلة من أجل مكافحة فايروس كورونا، لذلك كرسنا هذه المسابقة للأبطال الذين يناضلون ضد هذا الفايروس، وأطلق الاتحاد الآسيوي شعار (الأبطال) لأننا نعتقد أن الجميع هم أبطال في مثل هذه الظروف والأوضاع".

وأوضح أن الاتحاد القاري يريد أن يخفض من مخاطر فايروس كورونا، حيث لن تتواجد الجماهير على المدرجات ، فيما تم السماح لوسائل الإعلام بالتواجد في المؤتمرات الصحفية وفي الملعب، على أن يتم اتباع البروتوكول الصحي الخاص الذي تم وضعه لهذه المسابقة.

وفيما يخص الوحدة الإماراتي، بعد إصابة بعض لاعبيه بفايروس كورنا، قال: طلب الوحدة إرجاء إقامة المباراة، لكن الاتحاد الآسيوي عندما قرر استئناف المسابقة ألزم كل الأندية بالقيام بالاختبارات قبل سفرهم بـ72 ساعة، ونفس الأمر ينطبق على الحكام ويجب أن تكون النتيجة سلبية وهذه الأمور من المتطلبات الرئيسة".

وأضاف: تم التواصل مع الأندية من أجل القيام بالاختبارات اللازمة، لكن الوحدة أكد وجود إصابات ايجابية، وكل الاستعدادات تم القيام بها، ومعظم الأندية وصلت إلى الدوحة وشرحنا لهم أن الاتحاد لن يتمكن من تأجيل أية مباراة وسيتم إحالة المسألة إلى اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار، وبالتالي لن يكون هناك تأجيل .

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top