الاستخبارات تعلن اعتقال  فيتر داعش  وإنزال جوي يطيح بمسلح في وادي زغيتون

الاستخبارات تعلن اعتقال فيتر داعش وإنزال جوي يطيح بمسلح في وادي زغيتون

 بغداد/ المدى

اطاح جهاز مكافحة الإرهاب بدعم من قوات التحالف الدولي بأحد مقاتلي تنظيم داعش قرب كركوك.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في تغريدة نشرها على حسابه في (تويتر) إن "قوة خاصة من الجهاز تمكنت من اعتقال القيادي البارز في تنظيم داعش (ر.ح) بعملية إنزال جوي نفذت في وادي زغيتون جنوب غرب كركوك".

بدوره كتب المتحدث باسم عملية العزم الصلب الكولونيل واين ماروتو في حسابه على (تويتر) قائلا: "اعتقل جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، بدعم من قوات التحالف، مقاتلا من تنظيم داعش صباح الامس خلال غارة بالقرب من مدينة كركوك العراقية". وأضاف أن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق "تقف إلى جانب جهاز مكافحة الارهاب وتواصل تعقب التهديدات ضد أمن الشعب العراقي".

وفي سياق متصل، اعلنت خلية الإعلام الأمني، امس الاحد، تدمير أوكار لتنظيم داعش في كركوك.

وقالت الخلية في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "قوة من اللواء ٥٢ بالفرقة ١٤ ب‍المقر المتقدم ل‍قيادة العمليات المشتركة في كركوك، نفذت عملية بحث وتفتيش لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية وتدمير أوكارهم ضمن قاطع المسؤولية". 

وفي سياق متصل، اعلنت وكالة الاستخبارات، عن القاء القبض على ارهابي "حول" منزله الى ورشة لتصليح عجلات التنظيم في كركوك. وقالت الوكالة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وتسخير الجهد الاستخباري، القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد الإرهابيين في ناحية الرياض بمحافظة كركوك والمطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية". كذلك اعتقلت الشرطة الاتحادية أحد آمري المفارز العسكرية في داعش بمحافظة كركوك ايضا. وذكرت الشرطة في بيان، تلقت (المدى) نسخة منه، إن "قطعات الفرقة الآلية بالشرطة الاتحادية، تمكنت من إلقاء القبض على احد الإرهابيين والمطلوب وفق المادة 4 إرهاب بعملية نفذتها بالتنسيق مع قسم استخبارات الفرقة وبإشراف قائد الفرقة اللواء محمد جواد جعفر". وأشار البيان إلى أنه "بعد ورود معلومات وبيانات دقيقة عن تواجد الإرهابي (اح ع) والمكنى (ابو قيصر) والقبض عليه في منطقة (حي الفيلق) بمحافظة كركوك، حيث شغل عدة مناصب مختلفة في عصابات داعش عمل خلالها ما يسمى مسؤول حسبة قاطع العباسي، ومفتي شرعي قاطع تازة، وآمر مفرزة استخبارات قاطع كركوك بعد التحرير". ولفت البيان إلى أن "العملية تمت بتنسيق عال بين عمليات الفرقة الآلية والقطعات الامنية المختلفة، وقد تم تسليم المتهم المطلوب إلى جهة الاختصاص اصوليًا لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top