من خارج بغداد

من خارج بغداد

 تطهير وتجريف "كنعوص الصغرى"

أعلنت خلية الاعلام الامني، أكس، عن "تطهير وتجريف" 1 كم من جزيرة "كنعوص الصغرى" في محافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "قطعات قيادة عمليات نينوى واصلت تطهير وتفتيش جزيرة كنعوص من خلال فرقة المشاة 14 وفرقة المشاة 16 حيث تم العبور بالزوارق وتأمين رأس جسر لغرض مرور القطعات ونصب جسر من قبل سرية 1 كتيبة التجسير المقر العام واكمال الجسر وعبور القطعات المنفذة للواجب إلى الجهة الأخرى وهي الفوج الرابع لواء المشاة 51 وفوج الثاني لواء المشاة 50 وسرية مغاوير لواء المشاة 51 والفوج الثاني قوات خاصة من اللواء الاول وفوج مغاوير الفرقة 26 وفوج استطلاع الفرقة 14".

واشار البيان الى ان "العمل ما زال جاريًا بتطهير جزرة كنعوص الصغرى وتجريفها من قبل الجهد الهندسي حيث تم تجريف ١ كم لحد الان".

 

 إنقاذ فتاة من مبتز هدد بنشر صورها في النجف

تمكنت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والاعلام لوزارة الداخلية في محافظة النجف، أمس الاثنين، من إنقاذ فتاة من الابتزاز الإلكتروني وتجبر المبتز على حذف المحتوى الذي كان يبتز به الفتاة ويساومها.

وذكر إعلام قيادة شرطة النجف في بيان أنه "جاءت العملية على خلفية ورود مناشدة للشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن ٤٩٧ من فتاة تسكن النجف الأشرف طالبتها بالتدخل من أجل إنقاذها من تهديد ومساومة مبتز بنشر صورها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت، "الأمر الذي دعا المجتمعية الى التحرك السريع بتعقب المبتز والتحري عنه، ومن ثم التوصل إليه ومعرفته، ومواجهته بالأدلة التي تثبت تورطه بالجريمة. حيث اعترف بجريمته، وأجبر على حذف محتوى الابتزاز".

 

عمليات تطهير جزيرة جنوبي الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، أمس الاثنين، الشروع بعملية عسكرية لإسناد قطعات الجيش العراقي في تطهير جزيرة كنعوص في نهر دجلة جنوبي الموصل.

وذكرت الهيئة في بيان أن "قيادة عمليات قاطع نينوى في الحشد الشعبي والقطعات الملحقة بها تشرع، بعملية اسناد واسعة لقطعات الجيش العراقي لاقتحام وتطهير جزيرة كنعوص في نهر دجلة جنوبي الموصل بإسناد طيران الجيش".

وأضافت، أن "العملية تهدف لتطهير وتأمين جزيرة كنعوص من عناصر داعش الإرهابي، الذي يتخذ من الجزيرة ملاذا دائما لخلاياه الاجرامية وذلك لصعوبة الوصول إليها بسبب وعورتها وكثافة اشجارها وما زالت العملية مستمرة".

وتابعت الهيئة، أن "الجيش العراقي وبإسناد الحشد الشعبي ينهي نصب الجسر العائم وذلك لتسهيل مرور العجلات إلى جزيرة كنعوص تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من خلايا داعش الإجرامي".‏

 

 الإطاحة بمسؤول الاغتيالات في ديالى

اعلنت وكالة الاستخبارات، أمس، عن الإطاحة بمسؤول عمليات الخطف والاغتيالات للقوات الأمنية والمواطنين عام ٢٠١٧ بمحافظة ديالى.

وقالت الوكالة في بيان "من خلال تكثيف الجهد الاستخباري واستنادا" لاعترافات الإرهابيين الملقى القبض عليهم سابقًا، القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة ب‍مديرية استخبارات ديالى في وزارة الداخلية القبض على عسكري ما يسمى قاطع العظيم بداعش المكنى (ابو طه البكري) والمسؤول عن عمليات الخطف والاغتيالات التي طالت القوات الأمنية والمواطنين على طريق كركوك - ديالى عام ٢٠١٧".

واضافت أن "المعتقل مطلوب وفق أحكام المادة ٤ إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية والذي اعترف من خلال التحقيقات الأولية معه بمسؤوليته عن تنفيذ عدة عمليات ارهابية من خطف واغتيالات قبل عمليات التحرير"، مؤكدا انه "تم إيداعه التوقيف لاستكمال التحقيق ولاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top