أول تقرير للفيفا والإرث حول الاستدامة في مونديال 2022

أول تقرير للفيفا والإرث حول الاستدامة في مونديال 2022

 الدوحة / خاص بالمدى

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث التقرير المرحلي الأول الذي يتناول إنجازات الجانبين وشراكة كأس العالم فيفا قطر 2022 ذ.م.م. في تحقيق الالتزامات الخمسة الخاصة بالاستدامة ومن بينها حقوق الإنسان والتنوع وحماية البيئة.

وقال فيدريكو إديشي، مدير الاستدامة والبيئة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): "يُسعدنا أن نقدم لشركائنا والجمهور من خلال هذا التقرير لمحة عامة عن التقدم والإنجاز الذي أحرزناه خلال العام الماضي في مجال استراتيجية الاستدامة الخاصة بالنسخة القادمة من حدثنا الرياضي الرئيسي. ويعكس التقرير التزامنا المشترك بالمساءلة وعزمنا الإسهام في تطوير أفضل الممارسات في مجال إدارة الاستدامة في الفعاليات الرياضية."

وتتلخص أبرز الإنجازات التي تطرّق إليها التقرير المرحلي في مجال الاستدامة في : تشغيل ملعب الجنوب بكامل طاقته، ونجاحه في تحقيق شهادة استدامة في التصميم والبناء، بالإضافة إلى تجاوزه متطلبات الحصول على شهادة إدارة المنشآت المستدامة. وحصول مقر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ في الدوحة على شهادة البناء المُستدام في العمليات، ليصبح بذلك أول برج إداري في قطر يحقق هذا الإنجاز. وتشغيل شبكة مترو الدوحة بكامل طاقتها، مما أسهم في تقليل الازدحام المروري، وخفض انبعاثات عوادم المركبات وتقليل التلوث الضوضائي. ومواصلة تطبيق برنامج اللجنة العليا الخاص بمراقبة امتثال شركات المقاولات بمعايير رعاية العمال في كافة مواقع البناء، علاوة على تمديد مبادرة اللجنة العليا الخاصة بسداد رسوم توظيف العمال والتي استفاد منها 16500 عامل في مشاريع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، و 18 ألف عامل في مواقع عمل أخرى. وإطلاق أول برنامج طوعي لتعويض الانبعاثات الكربونية في المنطقة . وتضمّن التقرير أيضاً تقييم ميداني حول تجربة الأفراد من ذوي الإعاقة خلال بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™، وكذلك إجراء التحسينات اللازمة بناء على توصيات المشاركين في التقييم.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top