من خارج بغداد

من خارج بغداد

 تطهير جزيرة كنعوص بالكامل

أعلنت قيادة محافظة عمليات نينوى، أمس السبت، تحرير جزيرة كنعوص بالكامل من عناصر تنظيم داعش.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (المدى)، أن "قائد عمليات نينوى، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أعلن انتهاء عملية زور كنعوص بالكامل بعده تطهيرها من بقايا فلول داعش بالكامل".

وشارك بعمليات تحرير الجزيرة، أصناف مختلفة من القوات الأمنية، إضافة إلى إسناد طيران الجيش العراقي، وقتله عدداً من عناصر تنظيم داعش في الجزيرة، وآخر عملية جوية كانت السبت الماضي، بعد تنفيذ أربع طلعات جوية، بحسب بيان لخلية الإعلام الأمني.

 رسالة إلى القوات الأمنية في البصرة

وجه قائد عمليات محافظة البصرة، اللواء الركن أكرم صدام مدنف، أمس، رسالة إلى جميع الأجهزة الأمنية العاملة ضمن قاطع عمليات المحافظة، لمناسبة ذكرى تظاهرات 25 تشرين الأول.

وقال مدنف في رسالة وجهها للقوات الأمنية بالمحافظة، إن "المواطن له حرية التظاهر، وتعد أجلى صور التعبير عن الرأي وممارسة حرية الفكر والضمير على أرض الواقع، وهو حق كفلة الدستور استناداً لأحكام المادة 38 على ألا يخل بالنظام العام والآداب".

وشدد على أن "تكون التظاهرة سلمية، ولا تميل إلى العنف، والعبث بالمؤسسات والمنشآت والدوائر الحكومية، والبنى التحتية، وعدم عرقلة الحياة اليومية للمواطنين ودوائر الدولة".

وأضاف، أن "واجبنا كقطعات أمنية، أوصيكم بتأمين الحماية للمتظاهرين، وعدم الاحتكاك بهم، ويمنع منعاً باتاً استخدام الأسلحة النارية تحت أي ذريعة كانت".

ودعا مدنف القوات الأمنية إلى "التحلي بالصبر والتحمل ورباطة الجأش، وهدوء النفس، والسيطرة على تصرفاتكم، لأنكم تتعاملون مع أهلكم (آبائكم وإخوانكم وابنائكم وأخواتكم وبناتكم)".

 نجاة قاضٍ من محاولة إغتيال 

أفاد مصدر في الشرطة العراقية يوم أمس بنجاة قاضٍ من محاولة إغتيالٍ في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان جنوبي العراق.

وأبلغ المصدر، بأن منزل القاضي أحمد فيصل تعرض الى استهداف بعبوة ناسفة في حي المعلمين الجديد مركز مدينة العمارة.

واضاف المصدر أن الحادث لم يسفر عن خسائر بالأرواح سوى أضرار مادية فقط.

وأنتشرت في الآونة الأخيرة، حالات الاغتيال في مدينة العمارة والمحافظات الجنوبية عموماً، ولم تتمكن الجهات الأمنية من الكشف عن الجناة.

 رفع "سيطرة الكيلو 35"

أعلن قائد عمليات محافظة الانبار ناصر الغنام، أمس، رفع سيطرة الكيلو 35 وتحويلها إلى نقطة مرابطة. 

وقال الغنام في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، "أصدرنا الأوامر برفع سيطرة الكيلو 35 وتحويلها إلى نقطة مرابطة حصينة على جانب الطريق لتسهيل حركة المواطنين والأرتال التجارية القادمة من عمان وسوريا والمتجهه إلى بغداد". 

وأضاف، "سنعمل على إزالة كل القيود التي تعيق حركة المواطنين ونزيد من جهودنا لمطارد فلول داعش بعمق الصحراء". 

وأكد الغنام على أن "جيش العراق سيبقى درعاً وسوراً لكل العراقيين".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top