تدمير 9 أوكار لداعش بداخلها مسلحين في نينوى وكركوك

تدمير 9 أوكار لداعش بداخلها مسلحين في نينوى وكركوك

 بغداد/ المدى

نفذ طيران التحالف الدولي، ضربة استهدفت وكرا يختبئ به عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى. وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته (المدى) انه وفقًا "لمعلومات استخبارية دقيقة، وبأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة مباشرة، استهدف خلالها نفق يختبئ بداخله عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ناحية الشورة بمحافظة نينوى".

وأضافت الخلية، أن الضربة أدت إلى تدمير النفق بالكامل، حيث خرجت قوة من الفرقة 16 لتفتيش المكان.

وفي سياق متصل أعلنت خلية الإعلام الامني، العثور على 8 أوكار للإرهابيين في محافظة كركوك. وقالت الخلية في بيان تلقته (المدى)، ان "قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية وجهاز المخابرات في محافظة كركوك، تمكنت من العثور على 8 أوكار للإرهابيين في ناحية الرشاد ضمن سلسلة جبال حمرين". واضافت انه، "تم تدمير هذه الأوكار التي احتوت على براميل وقود ودراجة نارية ومواد غذائية وبطاريات تفجير وC4 ومواد تفجير، فضلا عن تجهيزات لوجستية". الى ذلك، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أمس الاحد، القبض على أحد عناصر داعش المكنى بـ"أبي عائشة" في منطقة الغزالية ببغداد. 

وقال رسول في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب القت القبض على الإرهابي المُكنى أبو عائشة الذي ينشط ضمن مايُسمى (فرقة الكواسر) في قاطع الأنبار لعصابات داعـش الإرهابية". واضاف، "وقد جاءت عملية القبض في منطقة الغزالية ببغداد، وقد تمت بإسنادٍ فني من مُديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، حيث اتخذت بحقه الاجراءات القانونية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top