اعتقال 5 دواعش بعضهم هاربون من قصف طائرات التحالف في كركوك والأنبار

اعتقال 5 دواعش بعضهم هاربون من قصف طائرات التحالف في كركوك والأنبار

 بغداد/ المدى

ألقى جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الاثنين، القبض على عنصرين ينتميان لداعش في محافظة الأنبار. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول في تدوينة تابعتها (المدى) إن "جهاز مُكافحة الإرهاب، القى القبض على عُنصرين إرهابيين من بقايا فلول عصابات داعـش الإرهابية في مُحافظة الأنبار- قاطع الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة". وأضاف، أن "العملية جاءت بعد نصب كمين محكم وجُهد معلوماتي كبير من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس، تنفيذ عملية "متقنة" أسفرت عن اعتقال 3 مطلوبين. وذكر رسول في بيان، انه "بعملية إنزال جوي مُتقنة، تمكن أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي من القاء القبض على (3) عناصر مُنتمية لعصابات داعـش الإرهابية أثناء مُحاولتهم الهرب من القصف الجوي لطائرات التحالُف الدولي في (وادي زغيتون) في أطراف مُحافظة كركوك". واضاف رسول انه "قد تمكن الابطال خلال هذا الواجب من تدمير عدد من الأنفاق التي تستخدمها العصابات الإرهابية للتنقُل والتخفي كما وعثروا على مواد مُتفجرة وبعض الأسلحة الخفيفة". وبالتزامن مع العملية الأولى، ذكر رسول ان "أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب نفذوا عملية أُخرى أسفرت عن إلقاء القبض على عُنصر إرهابي ينتمي إلى شبكة إرهابية تابعة لعصابات داعـش في قضاء الحويجة". بالتزامن مع ذلك، نفى قائد عمليات قاطع ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، أمس، ما تداولته وسائل الاعلام بشأن انفجار كدس عتاد في معسكر أشرف.

وقال الموسوي في بيان، تلقته (المدى) إن "التفجير كان عبارة عن تفجير مخلفات حربية وعبوات كانت مزروعة في بساتين ديالى التي مازلنا نطهر بقايا مخلفات داعش لعودة الحياة الزراعية والسكنية فيها".

وأضاف الموسوي، أنه "تم تفجيرها خارج المعسكر في موقع مسيطر عليه من قبل قوات الحشد الشعبي". وكان مصدر امني قد افاد، بانفجار كدس عتاد تابع للواء الرابع في الحشد الشعبي، بمقره داخل معسكر أشرف في محافظة ديالى. وذكر المصدر أن "كدس عتاد انفجر داخل أحد المشاجب، في معسكر العراق الجديد للحشد الشعبي (معسكر اشرف) قرب ناحية العظيم شمالي ديالى".

واضاف، أن "المشجب تابع للواء الرابع/الحشد الشعبي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top