أمام أنظار وزير الشباب والرياضة..حكم دولي بالمصارعة: خدمتُ الدولة 47 عاماً وفصلت بقرار جائر!

أمام أنظار وزير الشباب والرياضة..حكم دولي بالمصارعة: خدمتُ الدولة 47 عاماً وفصلت بقرار جائر!

 متابعة : المدى

تلقت (المدى) اتصالاً من من الحكم الدولي بالمصارعة حامد البديري يناشد فيه وزير الشباب والرياضة عدنان درجال لإعادة حقوقه الوظيفية كاملة بعدما تعرّض لقرار وزاري وصفه بالجائر أضاع 47 عاماً من خدمته للدولة بنزاهة وحرص.

وقال البديري: للأسف الإرهاب الإداري لم يبقِ لي أية حقوق أعيل بها أسرتي فقد خسرت وظيفتي في وزارة الشباب والرياضة بعنوان معاون مدير في منتدى ثقافة وفنون الحسينية التابع لمديرية شباب ورياضة بغداد الرصافة في قضية مثيرة للجدل لم أجد العون من وزير الشباب والرياضة الأسبق عبدالحسين عبطان في تذليلها.

وأضاف :رشُحتُ بموجب أمر إداري صادر من اللجنة الأولمبية الوطنية 1877 في 21 أيلول 2015 لتحكيم نزالات بطولة العرب للناشئين بالمصارعة التي ضيّفتها المملكة المغربية للفترة من 1 لغاية 20 تشرين الأول 2015 وبعد عودتي باشرتُ بالدوام لمدة شهر وفوجئِت بتغييبي ثمانية أيام اعتباراً من 2 لغاية 12 تشرين الأول 2015 بتدبير من شخص متنفذ في وزارة الشباب أجرى اتصالاً بمدير منتدى الحسينية مطالباً أياه بتحرير كتابٍ برقم 4323 في 19 تشرين الأول 2015 ليصدر لاحقاً أمر فصلي من الوظيفة بموجب الأمر الوزاري 19889 في 4 تشرين الثاني 2015 مهرهُ الوزير الأسبق عبدالحسين عبطان بذريعة انقطاعي عن الدوام الرسمي دون عذر مشروع، واعتبرتُ مستقيلاً من تاريخ 11 تشرين الأول 2015.

وبيّن حامد :رفعتُ دعوى قضائية للمحكمة الإدارية ضد وزارة الشباب والرياضة لإنصافي من قرار الفصل الظالم، وكسبتُ الدعوى بعد تقديمي كل الوثائق التي تؤكد سلامة موقفي، لكن التمييز ردّها لعدم عرض التظلّم أمام وزير الشباب ضمن المدة القانونية 30 يوماً، وبرغم محاولتي مقابلة الوزير الأسبق عبدالحسين عبطان كونه راعي الرياضيين والمدافع عن حقوقهم المشروعة، إلا أنني لم أفلح.

وتابع :لم يكن أمامي أي خيار آخر سوى التوجّه الى دائرة التقاعد مروّجاً معاملة فئة المستقيلين، وتم منحي راتب الحد الأدنى، وضاعت حقوق خدمتي البالغة 47 عاماً حيث باشرتُ في الوظيفة بتاريخ 10 حزيران 1978!

وتساءل البديري :هل يرضى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال حامل لواء الإصلاح بهكذا قرار جائر حرم موظفاً عراقياً عمل بأمانة وشرف ونزاهة ولديه ثمانية أبناء من مكافأة نهاية الخدمة وحجب عنه رواتب الستة أشهر؟! لديّ كل ما يُثبت مطالبتي بحقي لو تم تشكيل لجنة تحقيقية في الوزارة تنظر بإنصاف لقضيتي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top