فنية التطبيعية تعمل على تهيئة ودّيات للمنتخب الوطني

فنية التطبيعية تعمل على تهيئة ودّيات للمنتخب الوطني

 بغداد / المدى

عقدت اللجنة الفنية والتطوير في الهيأة التطبيعية باتحاد كرة القدم اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد الكائن بالقرب من مجمع الشعب الدولي بالعاصمة بغداد بحضور نائب رئيس التطبيعية د.شامل كامل رئيس اللجنة الفنية ونائب رئيس اللجنة د.رياض مزهر ونائب رئيس لجنة التطوير داود العزاوي ومقرّر اللجنة الفنية د.وسام صليوه.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) عن رئيس اللجنة الفنية والتطوير د.شامل كامل قوله إن اللجنة من خلال اجتماعها الاستثنائي خرجت بالعديد من المقررات المهمة أبرزها العمل على تهيئة مباريات دولية ودية على مستوى عال للمنتخب الوطني لكرة القدم للمرحلة المقبلة وكذلك تهيئة لائحة تنظيمية بالضوابط الخاصة بلاعبي المنتخبات الوطنية كافة .

وأضاف كامل: قررنا كذلك توجيه كل من نائب رئيس لجنة التطوير والفنية داود العزاوي ومقرّر اللجنة د.وسام صليوه بالتواصل مع وزارة الشباب والرياضة لتفعيل مراكز الموهوبين الى جانب متابعة عمل مدربي المنتخبات الوطنية للناشئين والأشبال وحثّ المدربين على متابعة دوري الفئات العمرية لاستقطاب اللاعبين المميزين فضلاً عن متابعة عمل لجنة التحليل والاحصاء للمنتخبات الوطنية ومباريات دوري الكرة الممتاز. 

وختم رئيس اللجنة الفنية والتطوير في الهيئة التطبيعية كلامه : إنه تقرر خلال الاجتماع التهيئة لإقامة المؤتمر الفني الاول للجنة الفنية والتطوير واستعراض جميع مشاريع وقوانين اللجنة الفنية بعد مصادقتها من قبل مجلس إدارة الهيئة التطبيعية .

وكان السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم طلب من الهيئة التطبيعية في اتحاد كرة القدم توفير مباريات دولية ودية خلال الأشهر المقبلة في إطار البرنامج الفني الذي وضعه ضمن التحضيرات الجارية لخوض الجولات الأربع المتبقية من الدور الثاني لحساب المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات البحرين وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا بالتصفيات الآسيوية المشتركة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر وكأس آسيا لكرة القدم 2023 بالصين .

الجدير بالذكر إن رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان تلقى كتاباً رسمياً من الاتحاد الروسي لكرة القدم أبدى فيه الأخير رغبته في إقامة مباراة دولية ودية بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره الروسي على أن يتم تحديد مكان وزمان المباراة في وقت لاحق من شهر تشرين الثاني الحالي .

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top