القبض على 47 مطلوبًا في ديالى وكركوك

القبض على 47 مطلوبًا في ديالى وكركوك

 بغداد/ المدى

أكدت قيادة شرطة محافظة ديالى، امس، إلقاء القبض على 45 مطلوبًا بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة. 

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى عماد المهداوي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "تم اعتقال 45 مطلوبا وفق قضايا ارهابية وجنائية مختلفة في عموم مناطق المحافظة، خلال الممارسات الامنية التي نفذتها دوريات ومفارز شرطة مكافحة اجرام ديالى، واقسام شرطة بعقوبة، والخالص، والمنصورية، وبني سعد، وجلولاء، والسلام وقره تبة، ودوريات فوج طوارئ ديالى الرابع، خلال الـ48 ساعة الماضية".

وأكد المهداوي، "اتخاذ كافة الاجراءات القانونيّة بحق المطلوبين وارسالهم الى مراكز الاحتجاز لحين عرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم داعش خلال عملية بمحافظة كركوك.

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهما لعصابات داعش الارهابية بعد نصب كمين محكم لهما في قرية السهيل ضمن قضاء داقوق بمحافظة كركوك".

واضاف البيان، أنه "من خلال التحقيقات الاولية معهما اعترفا بتقديم الدعم اللوجستي والمواد الغذائية وأجهزة الاتصال الى احدى المفارز الإرهابية في وادي الشاي، حيث اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية".

وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

وتستمر القوات الأمنية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top