من خارج بغداد

من خارج بغداد

 الإقليم يمدّد تعليق الدوام بالمدارس

قررت اللجنة العليا المكلفة بمكافحة فايروس كورونا في إقليم كردستان، تمديد تعليق الدوام الرسمي في المدارس والجامعات حتى بداية عام 2021.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل إن "اللجنة العليا قررت الإبقاء على تعليق الدوام حتى السابع من كانون الثاني المقبل خلال اجتماعها اليوم بهدف حماية صحة الطلبة والتدريسيين في وزارتي التربية والتعليم العالي وبعد تقييم وزارة الصحة بأن وضع كورونا ليس تحت السيطرة حتى الآن".

وأضاف أن "فرق صحة كردستان ستستمر في مراقبة الأوضاع وسيعاد تقييم الوضع في السابع من شهر كانون الثاني القادم".

 انحسار السيول في ديالى

أكد مدير ناحية قزانية (شرق بعقوبة)، في محافظة ديالى، مازن الخزاعي‏، يوم أمس، انحسار السيول بنسبة 50% في المحافظة واستمرار غلق الطريق الرئيس الذي يربط ديالى بواسط.

وقال الخزاعي في تصريح صحفي، إن "السيول المتدفقة من الحدود العراقية – الإيرانية صوب المناطق الشرقية في محافظة ديالى، ومنها ناحية قزانية ومندلي وعشرات القرى بدأت بالانحسار بنسبة 50% بعد توقف هطول الامطار منذ يوم أمس الأول"، مبينا أن " جميع وديان الحدود الكبيرة والتي يبلغ عددها 7 امتلأت بالكامل في الوقت الراهن".

وأضاف أن "طريق ديالى – واسط الستراتيجي، ما يزال مغلقاً أمام سير القوافل التجارية منذ يوم أمس بسبب السيول، أما الطريق الحدودي الذي يربط قزانية بالقرى الحدودية وصولاً الى منطقة بدرة في واسط تم إعادة فتحه بعد توقف تدفق السيول خلال الساعات الماضية".

وأشار الخزاعي إلى أن "أزمة السيول مرّت بسلام دون أي إشكالات أو مخاطر على حياة الأهالي خاصة في القرى الحدودية القريبة من مسارات تدفقها".

 القبض على عصابة ابتزاز في كركوك

أعلنت وكالة الاستخبارات، أمس، القبض على عصابة تبتز المواطنين بذريعة صدور مذكرات قبض بحقهم في كركوك.

وقال بيان للوكالة تلقته (المدى) إن "مفارز الوكالة تمكنت من إلقاء القبض على عصابة مكونة من أربعة متهمين في محافظة كركوك يقومون بابتزاز المواطنين ومساومتهم بدفع مبالغ مالية من خلال تهديدهم بوجود مذكرات قبض بحقهم وفق أحكام المادة ٤ إرهاب ".

وأشار البيان الى أنه "تم إلقاء القبض على المتهمين بعد نصب كمين محكم لهم بالجرم المشهود أثناء قيامهم باستلام مبلغ (١٠٠٠٠) دولار من أحد الأشخاص الذي كان سيكون ضحية لهم، كما ضبطت صور قيود وسنويات وبطاقة سكن فارغة وسندات عقار مزورة كانت بحوزتهم".

وأضاف البيان "وقد تم تصديق أقوالهم قضائياً" بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق المواد (٤٥٦ و٢٨٩و ٢٩٨) ق ع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top