4 ملايين طالب يدخلون منصة  نيوتن  للتعليم الإلكتروني

4 ملايين طالب يدخلون منصة نيوتن للتعليم الإلكتروني

 بغداد / المدى

أعلن التلفزيون التربوي في وزارة التربية، تسجيل نحو أربعة ملايين طالب الدخول إلى منصة "نيوتن"، منذ انطلاقها في شهر آذار الماضي. 

وقال مـديـر التلفزيون التربوي بـــوزارة الـتـربـيـة أحــمــد عـــادل المـالـكـي إن الوزارة "اتاحت استخدام المنصة عبر حسابات مؤمنة غير قابلة للاختراق، إضافة إلـى أن منصة العراق الإلكترونية غير قابلة للاختراق ايـضـا لـكـونـهـا بـنـيـت عـلـى بـرامـجـيـات تعتمد في تهيئتها على ارقـام الهاتف المــحــمــول الـــذي يــعــد أكــثــر امــانــا فـي تسجيل الحساب واتاحته للاستخدام عبر المنصة". 

وأضاف، أن "وزارة التربية غير قـادرة على اقامة دورات تدريبية بالعمل على المنصات الإلكترونية لجميع الموظفين من المعلمين والمــدرســين فــي وقــت قـصـيـر لاكـمـال تسجيل المنهاج بطريقة فيديوية لهم". وأشار المالكي الى ان وزارتــه "عملت على ادخـال أعـداد منهم في دورات تدريبية للعمل على المـنـصـات الالـكـتـرونـيـة في ظل جائحة كورونا"، مشيرا إلى "وجود مناهج مؤرشفة تم تسجيلها مسبقا ورفعت عبر منصة نيوتن الإلكترونية". 

ولفت الى، أن "الـتـلـفـزيـون الـتـربـوي أعـد جـدولا بتسجيل الــدروس عبر منصة الـــعـــراق الــتــربــويــة الــتــي تـخـتـلـف فـي تطبيقاتها عـن نظيرتها نـيـوتـن التي اثـبـتـت نـجـاحـا فــي تـسـجـيـل الــدخــول ومرونة بالاستخدام". 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top