المثنى مستعدة لافتتاح منفذ  جميمة

المثنى مستعدة لافتتاح منفذ جميمة

 المثنى/ المدى

أكد محافظ المثنى أحمد منفي جودة، يوم أمس، أن الحكومة المحلية مستعدة لافتتاح منفذ الجميمة مع السعودية. 

وذكر بيان لمحافظ المثنى، تلقت (المدى) نسخة منه، أن "رئيس اللجنة الأمنية أحمد منفي جودة، محافظ المثنى، وقائد شرطة المحافظة العميد عبد الرضا كاطع فهد وبرفقتهم مدراء اقسام قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية والرقابية والاستخبارية تفقدوا منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية".

وأكد المحافظ أن "الوضع الأمني مستتب، في مناطق البادية التي تشهد حركة سياحية داخلية وخارجية"، مشددا بأن "الحكومة المحلية على استعداد لافتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية الذي سيساهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء المثنى، وإقامة الكثير من المشاريع التنموية التي ستطور اقتصاد المحافظة". 

و اوضح قائد شرطة المحافظة أن "قيادة الشرطة مستعدة لتأمين الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية وسوف تكون هناك قوات كافية لسد الثغرات وتوفير الحماية الكافية للمنشآت الحدودية كافة التي ستقام على جميع مقتربات المنفذ، وكذلك تأمين كل المناطق المحيطة به وبالطريق الرابط بين مركز المحافظة والمنطقة الحدودية". 

وفي وقت سابق، أكد منفي، أن منفذ جميمة الحدودي مع السعودية جاهز وضمن المواصفات المطلوبة، فيما انتقد الإدارة المحلية في النجف، بشأن الاعتراض على مشروع المنفذ. 

وقال منفي في مقطع مصور، "أقولها وبصريح العبارة.. هذا المنفذ، منفذ محافظة المثنى، جمهورية العراق، منفذ جميمة الحدودي". 

وبين المحافظ قائلا: "بالنسبة لمحافظة النجف أنا اعتبر هذا استعراضا، لأنه خرق لقوانين الدولة والاتفاقيات والمعاهدات وهناك مذكرة تفاهم بين الجانب السعودي والحكومة السابقة". 

وأضاف "الآن سمعنا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عندما يقول يجب أن ننفتح على جميع دول المنطقة للاستثمار"، مؤكدًا أن "منفذ جميمة الحدودي استثمار كبير كون الطريق المؤدي له طريق جيد جدا، لما فيه من مواصفات مطلوبة حيث لا يحتاج إلى ترميم وصيانة أو تعبيد". 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top