من خارج بغداد

من خارج بغداد

 صلاح الدين مثقلة بالمشاريع الوهمية

ذكر النائب عن صلاح الدين جاسم الجبارة، يوم أمس، أن محافظته تحتل النصيب الأكبر من الفساد، مشيراً إلى أنها مثقلة بالمشاريع الوهمية.

وقال الجبارة في تصريح صحفي تابعته (المدى) إن "صلاح الدين ومنذ 10 سنوات مثقلة بالمشاريع الوهمية التي أقرت بظروف سابقة من قبل جهات محددة وذهبت أموالها"، مبيناً أن المحافظة "مكبلة بالمشاريع الكبيرة الأخرى".

وأشار الجبارة إلى "وجود احتكار للوظائف والمشاريع من قبل جهات (لم يسمها) منحت بطرق مشروعة وغير مشروعة تحت طائلة الصراع السنّي للسيطرة على المشهد في المحافظة".

وعزا الجبارة سبب تأخر الإعمار في صلاح الدين بعد أحداث "داعش" إلى "سوء التخطيط والإدارة وضعف قوانين وإجراءات ملاحقة ومحاسبة الفاسدين ما جعل المحافظة تتصدر الحصة الأكبر من الفساد مقارنة بالمحافظات الأخرى"، مشيراً إلى "بقاء وحدات إدارية بكاملها ترزح تحت الخراب والدمار".

 كربلاء تعتقل قاتل شقيقتيه

أعلنت وزارة الداخلية، أمس، أن شرطة كربلاء "أحكمت قبضتها" على متهم أقدم قبل أيام على قتل شقيقتيه في بغداد.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الوزارة اللواء سعد معن في بيان مقتضب إن "شرطة كربلاء المقدسة أحكمت قبضتها على المجرم الذي قتل شقيقتيه قبل أيام في محافظة بغداد".

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال اليومين الماضيين، بجريمة أقدم عليها شاب عندما قام بقتل شقيقتيه في بغداد.

 إزالة التجاوزات على كورنيش الكوفة

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة النجف، يوم أمس الثلاثاء، عن حملة واسعة لرفع التجاوزات على كورنيش الكوفة.

وقال مدير الموارد المائية في المحافظة شاكر فايز، إنه "استناداً إلى توجيهات وزير الموارد المائية باشرت ملاكات المديرية وبمساندة الأجهزة الأمنية والشرطة النهرية بتنفيذ حملة لرفع التجاوزات على كورنيش الكوفة".

وأضاف فايز أن "الحملة جاءت لعدم استجابة أصحاب المطاعم على ضفة النهر للإنذارات القانونية الموجهة إليهم"، مشيراً إلى أن "الحملة تهدف إلى حماية الجداول الرئيسة من التجاوزات ،وتوسيع مقطع النهر وتنظيمه لاستيعاب وتمرير الموجات الفيضانية المحتمل ورودها خلال موسم الأمطار الحالي.

وقال مؤيد قحطان وهو صاحب أحد المطاعم في شارع الكورنيش إن "جميع أصحاب المطاعم والكازينوهات هم كسبة ويعتاشون مع عمالهم على العمل في هذه المرافق ، مشيراً إلى أن مرافقهم مجازة من الصحة ،والأمن الوطني ،والاستخبارات ،ولم يكونوا متجاوزين حسب قوله"، داعياً الحكومة إلى "التدخل وحلّ مشكلتهم بعد أن فقدوا مصدر رزقهم الوحيد ".

 صفحة جديدة من عمليات الوعد الصادق

أعلنت قيادة عمليات البصرة أمس الثلاثاء، انطلاق المرحلة الرابعة لعمليات الوعد الصادق.

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف في بيان تلقت (المدى) نسخة منه: إن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أربعة مطلوبين حسب مذكرات القبض".

وأضاف أن" العمليات ما زالت مستمرة حسب ما مرسوم لها".

وفي البصرة أيضاً، ذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيان : إنه تم القبض على (١٨) متهماً مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، واعتقال (١٧) متشاجراً ومخموراً ومشتبهاً بهم ومتسولين، وضبط بندقية كلاشنكوف بدار أحد المطلوبين، و(١٢) عجلة مخالفة للتعليمات والقواعد المرورية، و(١١) دراجة نارية مخالفة للتعليمات والقواعد المرورية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top