سائرون: تحرك برلماني لاستجواب وزير المالية

سائرون: تحرك برلماني لاستجواب وزير المالية

 بغداد/ المدى

كشف النائب عن تحالف سائرون علي اللامي، عن تحرك برلماني لسحب الثقة عن وزير المالية علي علاوي. وقال اللامي إن "مجلس النواب يعتزم استجواب وزير المالية في الفترة القادمة، واذا تحقق عدم القناعة باجوبته سيتم سحب الثقة عنه".

وفي سياق آخر، اجاب اللامي على سؤال حول المطالب بإجراء تعديلات على قانون الانتخابات قائلا: "اعتقد بانه لا يمكن تغيير قانون الانتخابات او تعديله في الفترة القادمة بعد تحديد تاريخ وموعد الانتخابات لأن ذلك يتطلب وقتا طويلا مع وجود اغلبية سياسية رافضة لفكرة تعديل القانون". 

وفي وقت سابق، أشار النائب عن تحالف الفتح، كريم المحمداوي، الى أن "اغلبية اعضاء مجلس النواب مع اقالة وزير المالية، علي علاوي، وذلك لفشله في حل الأزمات التي يمر بها العراق على المستوى الاقتصادي والمالي". 

وقال المحمداوي، إن "وزير المالية علي علاوي، تهرب كثيرا من الاسئلة البرلمانية الموجهة له، وهذا يدل على انه عاجز على ايجاد حلول او ردود علمية وعملية على الاسئلة، ولهذا توجه البرلمان الى استجوابه، وسيكون ذلك خلال الفترة المقبلة القريبة".

وبين المحمداوي، ان "البرلمان سوف يستمع الى اجوبة الوزير بعد استجوابه، وتبقى قناعة النواب هي الفيصل في سحب الثقة عنه او تجديدها"، مبينا أن "غالبية النواب مع اقالته، كونه فشل في ايجاد اي حلول للأزمات المالية والاقتصادية، بل خطواته عمقت الأزمة بدل حلها". وكان عضو اللجنة المالية النيابية احمد مظهر الجبوري، قد اعلن في وقت سابق جمع تواقيع لاستجواب وزير المالية. 

وقال الجبوري في بيان تلقته (المدى) ان "اللجنة والبرلمان كجهة رقابية لم تلمس خطوات ايجابية للوزارة في مجال الاصلاح المالي وزيادة ايرادات الدولة خلال الفترة الحالية وللفترة المقبلة". 

واكد ان "اللجنة جمعت تواقيع لاستجواب نيابي لوزير المالية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top