طقس بارد خلال الأسبوع الحالي  مع فرص تساقط للأمطار

طقس بارد خلال الأسبوع الحالي مع فرص تساقط للأمطار

 بغداد/ المدى

تشير التنبؤات الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي بسبب تأثر الأجواء بكتلة قطبية.

وقال الراصد الجوي صادق عطية في تدوينة إن "فرص تساقط الأمطار تتوسع لتشمل كافة مناطق السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وغربي الأنبار ومركز نينوى"، مضيفاً أنه "من المتوقع أيضاً أن تشمل ليلاً مناطق من العاصمة بغداد وديالى والنجف، أما باقي المدن فالأجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور بعض السحب في أغلب المدن".

وأضاف، "تستمر فرص هطول الثلوج في مناطق واسعة من السليمانية وأربيل ودهوك وربما تشمل شرق أو شمال كركوك". وذكر عطية، أن "الرياح لن يكون فيها نشاط واضح وتكون متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين".

وأشار إلى أن "درجات الحرارة تستمر بالانخفاض خلال الأيام المقبلة والأجواء ستكون باردة في مدن شمالي وغربي البلاد خلال ساعات النهار، ومعتدلة نهاراً وباردة ليلاً في الوسط والجنوب والفرات الأوسط".

بدوره، قال الراصد الجوي واثق السلامي في تدوينة أيضا، إن "الأجواء باردة خلال الأيام المقبلة بسبب استمرار تأثر البلاد بالكتلة القطبية ودرجات الحرارة تسجل دون معدلاتها العامة".

وقال السلامي إن "الأجواء يوم السبت ستكون غائمة جزئيا وغائمة أحيانا مع فرص تساقط أمطار خفيفة إلى معتدلة أحيانا وتشمل دهوك وأربيل والسليمانية والموصل، إضافة لفرص زخات مطر في شمال غربي الأنبار وصلاح الدين وشمالي ديالى وربما شمالي العاصمة بغداد بينما يستمر الطقس بالاستقرار في باقي المدن".

وأضاف أن "التوقعات لاتشير إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة في الأسبوع الحالي، بل تستمر بالانخفاض إلى أقل من معدلاتها الطبيعية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top