معظم إصابات الأطفال بالسلالة الجديدة  شديدة ..عداد الإصابات بكورونا يتجاوز حاجز الـ4000

معظم إصابات الأطفال بالسلالة الجديدة شديدة ..عداد الإصابات بكورونا يتجاوز حاجز الـ4000

 بغداد / المدى

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس، الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في عموم العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان، سجلت الوزارة "4181 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و2592 حالة شفاء من الفيروس التاجي، و16 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق 675982، بينما ارتفع معدل الشفاء الكلي إلى 623337، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات في العراق 13311.

إلى ذلك، قال مدير صحة ذي قار، سعدي الماجدي، إن الوضع الصحي للأطفال المصابين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا حرج للغاية، فيما أكدت صحة الديوانية تسجيل إصابات جديدة بالفيروس المتحور.

وذكر الماجدي في تصريح صحفي أن "السلالة الجديدة من فايروس كورونا، استهدفت فئات جديدة لم يكن يصيبها (كوفيد 19)، وسجلنا إصابة أطفال بالفيروس المتحور وأغلبهم حالتهم الصحية حرجة وشدة الفيروس عندهم خطرة".

وأضاف، أن "الملاكات الصحية تتعامل على نحو متساوٍ بين المصابين بالسلالتين القديمة والجديدة وأن الاعتناء يكون بحسب حالة المريض".

أما، معاون مدير عام صحة محافظة الديوانية، يحيى فالح، أوضح أن "هناك عدد من الإصابات بالسلالة الجديدة سجلت في المحافظة ويرقد المصابون فيها داخل المؤسسات الصحية وتقدم لهم العناية المركزة".

وكان وزير الصحة، حسن التميمي، قد أعلن الأسبوع الماضي، تسجيل أول إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، حيث فرضت فيما بعد اللجنة العليا للصحة والسلامة، حظرا للتجوال لمدة أسبوعين لتقويض الفيروس المتحور.

من جهتها، أكدت دائرة صحة الكرخ، إن 10 % من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا كانت لأطفال.

وقال مدير دائرة الصحة العامة بجانب الكرخ في بغداد – د. نازك الفتلاوي في مقابلة متلفزة "نسيطر على الموقف في جانب الكرخ بالنسبة للإصابات الجديدة وتوفر الأسرة وما نسجله من أعداد متوقع لأن الجائحة مستمرة".

وأضاف محذراً إن "هناك زيادة بعدد الإصابات لدى الأطفال في الآونة الأخيرة ، أجرينا أمس أجرينا 2940 مسحة وظهر فيها 693 إصابة 58 منها لمن أعمارهم دون الـ 15 سنة وأيصا هناك 10 إصابات لأطفال دون الـ 5 سنوات".

وأوضح الموقف بشأنهم بالقول "جميع الإصابات الجديدة لدى الأطفال خفيفة وليست شديدة وهم الآن بالعزل المنزلي باستثناء طفل لديه مناعة ضعيفة بسبب مرضه باللوكيميا وحالياً يتلقى العلاج في المستشفى".

وحول مدى تفاعل المواطنين مع الإجراءات الأخيرة قال الفتلاوي " تم فرض غرامات بأعداد كبيرة في اليوم الأول من الحظر بعدها حصل التزام عالٍ جداً في الكرخ وكلما زاد وعي المواطنين زاد التزامهم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top