الداخلية: توجه لخفض عدد نقاط التفتيش في بغداد

الداخلية: توجه لخفض عدد نقاط التفتيش في بغداد

خاص/ المدى
أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن توجه نحو تخفيف عدد نقاط التفتيش في العاصمة، مشيرة إلى أن الاعتماد الحالي سيكون على المعلومة الاستخبارية في ملاحقة التحركات المشبوهة لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا في تصريح إلى (المدى)، إن "تنظيم عمل نقاط التفتيش والسيطرات في العاصمة من اختصاص قيادة عمليات بغداد".
وتابع المحنا، أن "التوجه الحالي بنحو عام هو لتقليل عدد نقاط التفتيش وقد شهدنا رفع العديد منها على جانبين الكرخ والرصافة، والاعتماد على الجهد الاستخباري".
وأشار، إلى أن "القوات الأمنية قد بلغت مراحل متطورة في التعامل مع المعلومة الاستخبارية وتحليلها ورصد أي نشاط مشبوه والقضاء عليه".
وأورد المحنا، أن "طبيعة الخطط في الظرف الحالي قد تغيّرت ولم نعد نعتمد على الوسائل التقليدية، مع وجود تقدم نوعي على صعيد ملاحقة الإرهابيين والوصول إليهم في أوكارهم مهما كانت بعيدة".
وكان مكتب القائد العام قد أعلن منتصف الشهر الماضي عن رفع سيطرة الموال باتجاه تقاطع المستنصرية وسيطرة تقاطع القطن الطبي باتجاه تقاطع الفنون الجميلة وسيطرة ساحة عنتر باتجاه رأس الحواش وتحويلها إلى مرابطات للتخفيف الزخم المروري وضمان سرعة وصول موظفي الدولة لدوائرهم.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top