وزير النفط: الحكومة تعهدت بحماية رؤوس الأموال الإماراتية في العراق

وزير النفط: الحكومة تعهدت بحماية رؤوس الأموال الإماراتية في العراق

بغداد/ المدى

كشف وزير النفط أحسان عبد الجبار، اليوم الأثنين، عن تعهد الحكومة بتوفير الحماية الأمنية والقانونية لرؤوس الأموال الإماراتية في العراق، مشيراً إلى أن التوجه الحالي نحو الطاقة النظيفة قليلة الكلفة بدلاً عن الوقود.

وقال عبد الجبار في تصريحات لوسائل إعلام تابعتها (المدى)، إن "عدداً من الملفات تم مناقشتها مع الجانب الإماراتي من بينها أمور تتعلق بالطاقة".

وتابع، أن "الحكومة وضعت سياسية تتجه نحو الطاقة النظيفة، مبيناً ان "هدفنا في عام 2023 هو الوصول إلى 10 كيكا واط من الطاقة النظيفة، وتشمل طاقة الريح والطاقة الشمسية".

وأشار عبد الجبار، إلى أن "العراق بلد غني غني جداً بالطاقة الشمسية وهناك مؤهلات باتجاه هذا التحول وتقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري، وتلبية متطلبات السوق من الطاقة النظيفة الرخيصة

وأوضح، أن "الأمارات سواء على مستوى الحكومة أو المستثمرين في القطاع الخاص أبدت استعدادها لضخ أموال للاستثمار في جميع المجالات".

وأكد عبد الجبار، أن "الحكومة العراقية تعهدت بتوفير جميع متطلبات نجاح هذا الاستثمار والحماية الأمنية القانونية للمستثمرين ورؤوس الأموال العربية والإماراتية".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أنهى أمس زيارة إلى الأمارات اسفرت عن عدد من المخرجات أبرزها تخصيص الأخيرة مبلغ 3 مليارات دولار من أجل استثمارها في العراق.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top