أون سايد: الأقل والأكثر تسجيلاً لأهداف الدوري

أون سايد: الأقل والأكثر تسجيلاً لأهداف الدوري

 متابعة : حسام المعمار

لُعبَتْ في الدوري العراقي حتى الآن 260 مباراة، سُجّل فيها 494 هدفاً، بمعدّل تسجيل 1.9 هدف بالمباراة الواحدة وهو الأقل في المواسم الأخيرة مثلما يتضح أدناه:

 عدد المباريات التي لم تسجل فيها الفرق وهي ظاهرة سلبية لا نتمنى حدوثها: أكثر الفرق التي لم تسجل في المباريات هي الصناعات (15 مباراة) وبعده الديوانية والسماوة (14 مباراة) ثم الكرخ (13 مباراة)، أما اقل الفرق فشلا بالتسجيل هي القوة الجوية (5 مباريات) وزاخو (6 مباريات) .

 عدد المباريات التي سجل الفريق فيها هدف واحد فقط وهي أيضاً ظاهرة سلبية لان معدل التسجيل قليل جداً: أكثر الفرق التي سجلت هدفاً واحداً فقط هو زاخو (16 مباراة) ونفط الوسط (13 مباراة) ومن ثم نفط البصرة وامانة بغداد (12 مباراة)، أما أقل الفرق التي سجلت هدفا واحداً فقط هي الكرخ (6 مباريات) والكهرباء والصناعات (7 مباريات) .

 عدد المباريات التي سجلت فيها الفرق هدفين فقط. وهو ضمن المعدل العام العالمي للتسجيل ، أي أنه لا يعتبر سلبياً أو إيجابياً وأكثر الفرق هي: القوة الجوية والزوراء والكرخ والنجف والميناء وكل منهم سجل هدفين في (7 مباريات)، أما أقل الفرق هو السماوة ( مباراة واحدة فقط) ثم نفط ميسان والقاسم والطلبة والديوانية (مباراتان فقط).

 اكثر الفرق التي سجلت (3 أهداف) في المباراة الواحدة وهو شيء إيجابي جداً هي فرق القوة الجوية ونفط ميسان والقاسم والطلبة (3 مباريات) ثم فريقي الكهرباء والزوراء (مباراتان فقط). أما أقل الفرق فهي التي لم تسجل ثلاثة أهداف منذ انطلاق الدوري ولغاية الآن وهي الكرخ وأربيل والحدود والسماوة والديوانية وزاخو والصناعات.

 أكثر الفرق التي سجلت (4 أهداف) في المباراة الواحدة هو فريق القوة الجوية (مباراتان) وبعده الشرطة (مباراة واحدة فقط). وبقية الفرق جميعها لم تسجل أربعة أهداف لغاية الآن.

 أكثر الفرق التي سجلت في (5 أهداف) في المباراة الواحدة هو أربيل (مباراتان) ثم نفط الوسط والقوة الجوية والشرطة (مباراة واحدة). وبقية الفرق جميعها لم تسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة لغاية الآن.

 لم يسجل أي فريق ستة أهداف لغاية الآن في مباراة واحدة.

 فريق الشرطة الوحيد الذي سجل سبعة أهداف في مباراة واحدة وفعلها مرة واحدة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top